الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 01:02 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مجلس النواب يصدر توصيات هامة لمكافحة جرائم النصب الإلكتروني

مجلس النواب
مجلس النواب

قدمت النائبة مارثا محروس، طلب إحاطة لمجلس النواب تضمن الكشف عن تفاصيل ملف سرقة أموال المصريين، وذلك عبر عصابة دولية تقوم بإدارة تطبيق يسمى بـ"وايت ساندز"، حيث أشارت النائبة إلي أنه تم تحصيل 5 مليار جنيه من 6 مليون مصري.

اقرأ أيضًا: الصحة: 85.2 % نسبة الشفاء من كورونا بمستشفيات العزل

وأكدت النائبة البرلمانية أن هذا التطبيق يعد أول قضية نصب إلكتروني، موجه الشكر لوزارة الداخلية علي نجاحا في القبض علي هذا التشكيل العصابي وإحالة القضية للنيابة العامة.

وكشفت مارثا محروس، في طلب الإحاطة عن قيام شركتان جدد بنفس التحويلات في مصر، الأمر الذي يؤكد علي ضرورة التصدي لهذه الجرائم، والتي تقوم علي إغراء الشباب بوهم الربح السريع.

وضع معايير صارمة في تفعيل المحافظ الإلكترونية وتفعيل قانون البنك المركزي

وكانت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مجلس النواب قد عقدت اجتماعا، اليوم الثلاثاء، لمناقشة جرائم سرقة أموال المصريين عبر عصابة دولية حيث أوصت بتشكيل لجنة مشتركة بين الجهاز القومي للاتصالات واللجنة، وذلك لوضع معايير صارمة في تفعيل المحافظ الإلكترونية إلي جانب تفعيل مواد قانون البنك المركزي، ومع مراجعة الثغرات الموجودة لدي الشركات بهدف منع تكرارهذه الجرائم.

وفي سياق آخر وافق مجلس النواب، خلال جلسته العامة، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار حنفي جبالي رئيس المجلس، نهائيا على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون سوق رأس المال الصادر بالقانون رقم 95 لسنة 1992.

وقد استعرض النائب أحمد سمير رئيس اللجنة الاقتصادية تقرير اللجنة، مشيرا إلى أن مشروع القانون يمثل أهمية كبيرة في دعم قطاع سوق المال.

اقرأ أيضا: 50 ألف جنيه عقوبة التعدي على شبكات الصرف