الطريق
السبت 27 أبريل 2024 03:33 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الشرقية للدخان: زيادة أسعار السجائر بسبب ارتفاع تكلفة الشحن

أسعار السجائر
أسعار السجائر

كشفت الشركة الشرقية للدخان ايسترن كومباني، التابعة للقطاع العام الحكومي، سبب زيادة أسعار السجائر في مصر، بقدر جنيه واحد على الاصناف حتى مستوى 240جنيها بزيادة أسعار 10 أنواع من السجائر الشعبية اليوم الثلاثاء.

وقال هاني أمان، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة الشرقية إيسترن كومباني إن ارتفاع الأسعار يرجع إلى مواجهة الزيادة الكبيرة في التكاليف من أسعار الشحن والتي قفزت بدرجة جنونية، وبعض المدخلات الأخرى والتي فاقت قدرتنا علي امتصاصها".

وأضاف في بيان "نحاول قدر الإمكان المحافظة على أسعارنا وعدم الضغط على المستهلكين، لكن أحياناً تكون هناك حاجة شديدة لمثل هذه الزيادات والتي نعتبرها بسيطة مقارنة بالزيادات الفعلية في التكاليف".

وأعلنت الشىركة الشرقية ايسترن كومباني من اليوم الثلاثاء، زيادة أسعار السجائر وبحسب إفصاح للبورصة المصرية فإن سعر البيع للمستهلك الجديدة للسجائر ارتفعت من بالنسبة لسجائر بوكس 10 إلى 11.50 جنيه، وكليوباترا كينج سايز 18.50 جنيه، وكليوباترا سوفت كوين 19 جنيها، وبوسطن/بلمونت 19.50 جنيه، وكيلوباترا بوكس 20 جنيها، وكليوباترا سوبر 21 جنيها، ومونديال 21 جنيها، ومونديال سويتش 24 جنيها، وكليوباترا بلاك 24 جنيها، وماتسيان سوبر 24 جنيها