الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 08:00 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فتحي باشاغا يؤدي اليمين الدستورية ويطالب بالإفراج عن الوزراء المختطفين

أدى فتحي باشاغا رئيس حكومة الاستقرارا الوطني، اليمين الدستورية رئيسًا للوزراء اليوم الخميس، بعد أن منحه مجلس النواب الليبي الثقة في وقت سابق.

فتحي باشاغا، الذي انتخب رئيسًا جديدًا للوزراء في 10 فبراير من قبل مجلس النواب، قال أثناء اداء اليمين الدستوسة في مجلس النواب إنه سيعمل بحزم لأجل إجراء الانتخابات من أجل استكمال العملية الانتقالية في البلاد.

وصرح باشاغا بأنه سيتم تقييم جميع الخيارات الضرورية لتسلم الإدارة من الحكومة في العاصمة طرابلس، وشدد على أنه يريد تغييرا في السلطة "بالقانون وليس بالقوة".

ولفت فتحي باشاغا أن بعض الوزراء في حكومته المكونة من 38 وزيرًا اختطفوا قبل مراسم التنصيب، وقال "أطالب بالإفراج الفوري عن الوزراء المختطفين".

مراسم اداء اليمنين الدستورية حضرها 23 وزيراً من حكومة الاستقرار الوطني، وواجه الباقون مشكلة في الحضور بسبب قرار غلق الأجواء الليبية وكذلك الطريق الساحلي الواصل بين شرق ليبيا وغربها، بجانب الوزراء الذين تم احتجازهم فجر اليوم من قبل جماعة مسلحة في مصراته.

كما تطرق باشاغا في خطابه إلى قرار إغلاق المجال الجوي الليبي من قبل هيئة الطيران المدني، وقال: "أدين القرار الجائر للحكومة بإغلاق المجال الجوي".

اقرأ المزيد: فلاديمير بوتين يحظى بلافتة تأييد في بغداد.. تثير ضجة!