الطريق
الأحد 5 مايو 2024 03:04 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البيئة تعلن مسابقة للمواطنين لرفع الوعي بقضايا المناخ.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف محمد مصطفى، رئيس إدارة التخطيط والوعي البيئي بالبيئة، تفاصيل تحضيرات الوزارة لمسابقة "صحتنا من صحة الكوكب" لرفع الوعي البيئي، موضحًا أن هناك علاقة كبيرة بين التلوث البيئي والصحة العامة والنقل المستدام، ولذلك فإننا بالتعاون مع الشركاء نعلن مسابقة للمواطنين لرفع الوعي بقضايا المناخ ومؤتمر قمة "cop 27".

اقرأ أيضًا: متحدث الوزراء: مصر تتحمل تكلفة الرحلات الجوية للسياح الأوكران

وأشار رئيس إدارة التخطيط، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، إلى أنّ جوائز ومردود المسابقة يناسب أهداف الوزارة وهي النقل المستدام، فضًلا عن أن الوزارة تعمل على توزيع 100 دراجة، إذ أن المسابقة توعوية في المقام الأول.

اقرأ أيضًا: مجلس الدولة عن صعود القاضيات منصات المحاكم: واجب القاضي لن يختلف عن القاضية

وتابع "مصطفي" أننا نستهدف تقليل ركوب السيارات وتعظيم الاعتماد على وسائل نقل مستدامة لتقليل الانبعاثات التي تخرج من الوقود الأحفوري، لافتًا إلى أن تفعيل المسابقة سيقلل كميات التلوث، ولذلك نريد نشر ثقافة ركوب الدراجات، وبخاصة إذا كانت المسافة المقطوعة صغير.

وأشار"محمد" إلى أن الفئة العمرية المستهدفة من المسابقة من سن 12 حتى 40 عاما، منوهًا إلى أن تغيير الثقافة ونمط الحياة ليس أمرا سهلا على الإطلاق، فإقناع المواطنين بركوب الدراجات سيواجه بالاعتراضات من قبل البعض.