الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 04:07 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الإمارات والنمسا تؤكدان ضرورة إيجاد تسوية سلمية للأزمة الأوكرانية

ولي عهد أبو ظبي خلال اللقاء
ولي عهد أبو ظبي خلال اللقاء

بحث محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، اليوم الأحد، مع كارل نيهامر، مستشار جمهورية النمسا، سبل تعزيز العلاقات بين البلدين.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، تبادل الجانبان وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها تطورات أزمة أوكرانيا وتداعياتها على الأمن والسلام في العالم.

وأكد محمد بن زايد ومستشار النمسا ضرورة إيجاد تسوية سلمية للأزمة الأوكرانية من خلال الحوار والتفاوض والحلول الدبلوماسية، مشددين على أهمية تقديم الدعم الإنساني للمتضررين من المدنيين وتوفير الحماية والمساعدة لهم.

وأوضح محمد بن زايد آل نهيان أن الإمارات من خلال رئاستها مجلس الأمن الدولي خلال شهر مارس الجاري، تبذل كل ما في وسعها من أجل تشجيع الحلول السلمية للأزمة الأوكرانية، والعمل والتعاون مع الأطراف المعنية لتعزيز السلام الدولي.

وأكد ولي عهد أبوظبي، قوة العلاقات الوثيقة التي تربط بين الإمارات وجمهورية النمسا، مشدا بما شهدته هذه العلاقات من تطورات كبيرة خلال السنوات الماضية.

وشدد على أن الإمارات حريصة على دفع الشراكة الاستراتيجية الشاملة مع النمسا إلى الأمام في مختلف المجالات خاصة الاقتصاد والتكنولوجيا والطاقة والتعليم وغيرها من المجالات.

اقرأ أيضًا| أوكرانيا تكشف معلومة صادمة بشأن مساعدات الدول الأجنبية