الطريق
الخميس 16 مايو 2024 05:09 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دفاع المتهم الثامن في «الآثار الكبرى» يطالب ببراءة موكله

المحكمة
المحكمة

استمعت محكمة جنايات القاهرة لمرافعة دفاع المتهم الثامن أسامة حسانين في قضية الآثار الكبرى المتهم فيها حسن راتب وعلاء حسانين وآخرين.

وطالب الدفاع ببراءة موكله تأسيسا على بطلان القبض والتفتيش وتجاوز مأمور الضبط وعدم شمول أذن النيابة على اسم المتهم وعدم شمول المحضر كذلك على اسم موكله وبطلان الاعتراف الصادر من المتهم.

كما دفع المحامي بانتفاء أركان جريمة تهريب الآثار خارج البلاد وانتفاء حالة التلبس وعدم أثرية الصور والمقاطع الماخوذة من هاتف موكله وقصور تحقيقات النيابة.

اقرأ أيضا: هل مزق شقيق نائب الجن ملابسه داخل قفص الاتهام؟.. مصدر أمني يجيب

وكان المستشار حمادة الصاوي النائب العام، أمر بإحالة المتهمين علاء حسانين وحسن راتب، و21 آخرين، جميعهم محبوسين عدا إثنين هاربين، إلى محكمة الجنايات المختصة، لاتهام الأول بتشكيله وإدارته عصابة بغرض تهريب الآثار إلى خارج البلاد، وإتلافه آثارًا منقولة بفصل جزء منها عمدًا، واتجاره في الآثار واشتراكه مع مجهول بطريق الاتفاق في تزييف آثار بقصد الاحتيال، واتهام حسن راتب بالاشتراك معه في العصابة التي يديرها بتمويلها لتنفيذ خططها الإجرامية.

وكذا اشتراكه معه في ارتكاب جريمة إجراء أعمال حفر في أربعة مواقع بقصد الحصول على الآثار دون ترخيص والاتجار فيها، بينما اتُهم باقي المتهمين بالانضمام إلى العصابة المُشار إليها وإخفاء البعض منهم آثارًا بقصد التهريب وإجرائهم أعمال حفر في المواقع الأربعة المذكورة بقصد الحصول على الآثار دون ترخيص.

موضوعات متعلقة