الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 05:31 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”أب يستغيث من قانون الرؤيه”: نفسي بنتي تبات في حضني يوم

تعبيرية
تعبيرية

من داخل محكمة الأسرة، استغاث أب من قانون الرؤية، قائلا: "أتيت لأجل قانون ينصفني ويطفي حنيني وشوقي لفلذه كبدي من أجل رؤية ابنتي، فقلبي ينزف وجعا، ونفسي بنتي تبات معايا يوم واحد".

يروي مصطفى مأساته والدموع تذرف من عينيه، مردفا: "سبب دمار ابنتي وحرماني منها هو قانون الرؤية الذي لا يعرفه الكثير في مصر"، مضيفا أن قانون الرؤية يسمح للأب برؤية أبنائه 3 ساعات أسبوعيا في نادى أو مكان عام، وهو قانون غير منصف للرجل - حسب وصفه- كما أنه يعرض الأطفال لأمراض نفسية.

وواصل كلامه: "الطفل لا يرى أجداده من الأب لأن قانون الرؤية يمنعهم من ذلك، فالقانون يحث على قطع صلة الرحم وعقوق الوالدين"، مطالبا جميع المسئولين بإيجاد حلول لمشاكل الآباء المحرومين من أولادهم، بديل عن قانون الاستضافة، بحيث يحق لكل أبوين استضافة الصغير لمدة يومين في نهاية الأسبوع حتي يستعيد الطفل حياته ويصبح طفل سوى، يعيش مع والديه وينعم بحبهم وحنانهم وأهتمامهم له.

وقال إنه انفصل عن زوجته بعد مدة قصيرة من زواجهم، وبعد محاولات من الزوج بعدم هدم "عش الزوجية" إلا أن الزوجة لا تستجيب له، وأصرت علي تركه، وتعمل الزوجة موظفة بوزارة التجارة والصناعة.

وقال الطبيب: "حصلت على حكم بعد عام في المحاكم من أجل رؤية بنتي الوحيدة بعد انفصالي من زوجتي بعد مشاكل وخلافات لا أرغب في التحدث عنها".

وتابع: "بنتي عمرها 4 سنوات لم تراها عيني إلا أربع مرات في إحدى النوادي، وذلك بسبب قانون الرؤية الذي يقولون عليه الاستضافة قانون يقطع صلة الرحم"، مؤكدا أن عائلته لم يروا ابنته غير في الصورة، مضيفا: "نفسي بنتي "لوجين" تبات في حضني يوم من حقي يا ناس، المحاكم اللي بيدخلها خسران سواء الزوج أو الزوجة، ولكن أرجو من مجلس الشعب والجهات المعنية بإعادة النظر في قانون الأسرة رحمة بالأباء والأجداد.

اقرأ أيضًا: عشق ممنوع وعلاقة في الظل.. لماذا انتحر «هيثم» من الثالث ببولاق؟