الطريق
الخميس 28 مارس 2024 09:42 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مرصد الأزهر: اعتماد 15 مارس يومًا لمكافحة الإسلاموفوبيا ضربة للحركات المتطرفة

اليوم الدولي لمكافحة الإسلاموفوبيا
اليوم الدولي لمكافحة الإسلاموفوبيا

اعتمدت الجمعية العامة التابعة للأمم المتحدة يوم الـ ١٥ من مارس يومًا دوليًا ‏لمكافحة الإسلاموفوبيا.‏ ويؤكد قرار الجمعية العامة على الحق في حرية الدين والمعتقد، فضلًا عن استناده إلى ‏القرار الصادر عام 1981 الذي يدعو إلى "القضاء على كافة أشكال التعصُّب والتمييز القائمين على أساس الدين ‏أو المعتقد".‏

قرار الأمم المتحدة طالب جميع الهيئات التابعة لها والمنظمات الدولية والإقليمية وكافة دول العالم بتنظيم ودعم عدد كبير من الفعاليات البارزة التي تهدف إلى زيادة ‏الوعي على جميع الأصعدة فيما يتعلق بالحد من ظاهرة الإسلاموفوبيا.

بدوره، أكد مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، في بيان له الخميس، أن القرار سيسهم بشكل كبير في إخماد فتيل الكراهية والعنف الذي يستهدف ‏المسلمين بصفة عامة، ولا سيما الذين يعيشون في بلدان ذات أغلبية غير مسلمة، مشددا على أنه يمثل ‏ضربة قاصمة للحركات اليمينية المتطرفة التي تروِّج لكراهية المسلمين وغيرهم في ‏الغرب.‏

في الوقت نفسه، تحتفل هيئة كبار العلماء، بليلة النصف من شعبان، عصر اليوم الخميس، بالجامع الأزهر الشريف، بحضور عدد من قيادات الأزهر.

وتعقد الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، غدا، ملتقاها العلمي التاسع في رحاب الجامع الأزهر، تحت عنوان "تحويل القبلة ووسطيَّة الأمَّة.. معطياتٌ ودلالاتٌ".

اقرأ أيضا:غدًا.. «كبار علماء الأزهر» تعقد ملتقاها العلمي التاسع