الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 04:00 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

غدًا.. «كبار علماء الأزهر» تعقد ملتقاها العلمي التاسع

الجامع الأزهر
الجامع الأزهر

تحتفل هيئة كبار العلماء، غدا، بليلة النصف من شعبان، عصر غد الخميس، بالجامع الأزهر الشريف، بحضور عدد من قيادات الأزهر.

وتعقد الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، غدا، ملتقاها العلمي التاسع في رحاب الجامع الأزهر، تحت عنوان "تحويل القبلة ووسطيَّة الأمَّة.. معطياتٌ ودلالاتٌ".

وذكر الأزهر في بيان اليوم الأربعاء، أن الملتقى العلمي التاسع لهيئة كبار العلماء يأتي في إطار الاحتفال بليلة النصف من شعبان وذكرى تحويل القبلة من المسجد الأقصى إلى المسجد الحرام، وفي إطار ما تقوم به الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء من جهود علميَّة، تهدف للحفاظ على هُويَّة الأمَّة، والاحتفاء بالمناسبات الدينيَّة.

وينعقد الملتقى في تمام الرابعة عصرًا، بحضور فضيلة الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر، والدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الأسبق، والدكتور عبد الفتاح العواري، العميد السابق لكلية أصول الدين بجامعة الأزهر.

كانت وزارة الأوقاف، أعلنت أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أناب اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، لحضور الاحتفال الرسمي للوزارة بمناسبة ليلة النصف من شعبان بمسجد السيدة زينب (رضي الله عنها)، عقب صلاة المغرب، اليوم الأربعاء.

وأشارت إلى أن موضوع خطبة الجمعة المقبلة، هو "التكاتف الوطني في التعامل مع الأزمات"، مع اتباع الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وقال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن من أهم سِمات المُجتمعات الراقية أن تكون مترابطة، متماسكة في بنيانها، يشد بعضها بعضًا، حيث يقول نبينا (صلى الله عليه وسلم): "الْمُؤْمِنُ لِلْمُؤْمِنِ كَالْبُنْيَانِ يَشُدُّ بَعْضُهُ بَعْضًا وَشَبَّكَ بَيْنَ أَصَابِعِهِ"، والمُجتمع القوي هو ما يكون كالبنيان الواحد في ترابُطه وتعاونه ، يقول النبي (صلى الله عليه وسلم): "مثلُ المؤمنين في تَوادِّهم، وتَرَاحُمِهِم، وتعاطُفِهِمْ مثلُ الجسَدِ إذا اشتكَى منْهُ عضوٌ تدَاعَى لَهُ سائِرُ الجسَدِ بالسَّهَرِ والْحُمَّى".

اقرأ أيضا:

نقيب الأشراف: ذكرى تحويل القبلة تبعث برسالة وحدة الصف والتكاتف

موضوعات متعلقة