جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 3 أكتوبر 2022 02:00 مـ 8 ربيع أول 1444 هـ

رمضان عبد المعز: «الثقة بالله سلاح لمواجهة أصعب المشاكل والمِحن» فيديو

الشيخ رمضان عبد المعز
الشيخ رمضان عبد المعز

قال الشيخ رمضان عبد المعز، أحد علماء الأزهر الشريف وأمام المركز الإسلامي بنيويورك، إن المؤمن إذا تحلى بالصبر والرضا، تجده مطمئن، ولا يلجأ للاكتئاب ولا العزلة ولا الحزن، لأن له ربًا كريم، مبينًا أنه لا يحزن من كان له أب، فما بالك من كان له رب، فالله سبحانه وتعالى هو الذي يأتي الملك لمن يشاء، منوهًا بأن الثقة بالله سلاح لمواجهة أصعب المشاكل والمحن.

اقرأ أيضًا: «الشعب الديمقراطي»: السيسي كان صائبًا في رأيه عندما دعا للحوار الوطني.. فيديو

وأضاف إمام المركز الإسلامي بنيويورك، خلال تقديمه لبرنامج «لعلهم يفقهون»، المذاع على قناة «دي إم سي» الفضائية: "اللي هيدخل ابنك كلية صيدلة أو تجارة أو حاسبات أو هندسة هو ربنا، ده أقداره، مش هنفر من قدرنا، كل واحد فينا مخلوق لحكمه يعلمها الله".

اقرأ أيضًا: أستاذ مساعد النساء والتوليد: فحوصات مبادرة « صحة الأم والجنين» هامة.. فيديو

وأوضح «عبد المعز»: "لو اطلعنا على الغيب لا نختار إلا اختيار الله سبحانه وتعالى، وقول وربك يخلق ما يشاء ويختار، وما كان لهم الخيرة، صحيح خلق 7 مليار أو 8 مليار هيبقوا أقل أو أكتر الله أعلم، لازم الإنسان يكون عنده حالة من الرضا، فكل إنسان له رزق مكتوب فلا يأخذه غيره، فخلي عندك ثقة في الله تعالى".

اقرأ أيضًا: وداعا للمهدئ.. أفضل طريقة للتغلب على التفكير السلبي وقت النوم.. فيديو

وبين أن المؤمنون دخلوا في اختبار شديد الصعوبة ومعهم النبي عندما تعرضوا لمحنة في المدينة المنورة، فصبروا ووثقوا بالله ورسوله وزادهم ذلك إيمانًا بالله عز وجل، موضحًا أن الثقة بالله مفتاح النجاح والتفوق في كل شيء، قائلًا: " ربنا دايمًا مع الحق، طالما الإنسان لا يفعل أي فعل خاطئ، مستشهدًا بقول الله تعالى: "أن لننصر رسلنا والذين آمنوا".

وواصل: "أنت مؤمن فربنا هينصرك وهيكرمك، واختيار ربنا أحسن من اختيار الإنسان، فقرارات الله سبحانه وتعالى فيها الخير كله فقال في كتابه الكريم وعسى أن تكرهوا شيء وهو خيرًا لكم، وعسى أن تحبوا شيء وهو شرًا لكم، والله يعلم وأنتم لا تعلمون".