جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 30 سبتمبر 2022 12:09 مـ 5 ربيع أول 1444 هـ

انطلاق قافلة دعوية مشتركة من الأزهر والأوقاف لـ 3 محافظات

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

انطلقت قافلتان دعويتان مشتركتان بين الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف إلى محافظات: (الجيزة، أسوان، البحر الأحمر)، قبل قليل، ضمن التعاون المشترك بينهما، وبرعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، والدكتور محمد مختار جمعة.

أعضاء القافلة

وتضم كل قافلة (عشرة علماء): خمسة من علماء الأزهر الشريف، وخمسة من علماء وزارة الأوقاف، ليتحدثوا جميعًا بصوت واحد حول موضوع:" الآيات الكونية في القرآن الكريم" ، وذلك على النحو التالي:

نقل شعائر صلاة الجمعة من مسجد فاطمة الزهراء بمدينة نصر

ويلقي الشيخ محمود محمد أحمد الأبيدي، خطبة الجمعة المقبلة، من مسجد السيدة فاطمة الزهراء بمدينة نصر.

وسيتم نقل خطبة الجمعة على الهواء مباشرة بالتليفزيون والإذاعة المصرية وموضوعها "الآيات الكونية في القرآن الكريم"، ويتلو القرآن القارئ محمدي بحيري.

اقرأ أيضا:

رئيس جامعة الأزهر يلتقي متدربي «فرصة».. ويشيد بالتعاون مع «التضامن»

وزير الأوقاف يلتقي مديري المديريات


وعقد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، اجتماعًا الأربعاء، بمديري المديريات على مستوى الجمهورية عبر "الفيديو كونفرانس" لمناقشة خطة الدعوة والمساجد في المرحلة الراهنة.

مواجهة الفكر المتشدد

وأكد وزير الأوقاف أن مواجهة أي فكر متشدد أو متطرف والعمل على استئصاله خط ثابت للأوقاف لن تحيد الوزارة عنه، مشددا على أنه لن يتم السماح لأصحاب هذا الفكر بإعادة إنتاج أنفسهم، وسيتم الضرب بيد من حديد على يد أي مسئول بالأوقاف على أي مستوى يقصر في الحفاظ على نقاء المساجد من التطرف والتشدد، ومع ثقتنا في قيادات الأوقاف فإننا نكثف المتابعة.

وأكد ضرورة الاهتمام بالأنشطة وتكثيفها وتكثيف المتابعة المستمرة عليها سواء موضوع الأنشطة الدينية، أم موضوع صكوك الإطعام وتوزيع اللحوم على الأسر الأولى بالرعاية بالتعاون والتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي والمحافظين، مؤكدًا أن الهدف من المشروع أن نصل إلى الأكثر استحقاقًا من الأسر الأولى بالرعاية بكل عزة وكرامة.

السيطرة على المساجد

وشدد على ضرورة استمرار إحكام السيطرة على المساجد باتخاذ الإجراءات الحاسمة تجاه أي تقصير، ومراجعة جميع المساجد من الناحية الهندسية وعمل ما يلزم تجاهها، مؤكدًا أن من يقصر في واجبه الوظيفي تجاه المساجد إنسان غير وطني، وأننا لن نتسامح في أي خطأ أو تقصير يتعلق بالمساجد.

اقرأ أيضا:

وفد مجلة نور للأطفال يزور مصابي حريق كنيسة المنيرة بالجيزة