الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:01 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

إرشادات مهمة خلال فترة الخطوبة.. أمين الفتوى يوضح.. فيديو

عمرو الورداني
عمرو الورداني

قدم الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى ومدير إدارة التدريب ووحدة الإرشاد الأسري بدار الإفتاء المصرية، بعض الإرشادات المهمة لكل اثنين مخطوبين ومقبلين على الزواج، قائلًا: أولا لازم الشخص يتريث ويحلل شريك حياته دون سوء ظن، لكي يفهم شريك حياته، وتعطي للشخص الأخر الفرصة للتخلص من جميع مخاوفه، وتمحوا تعميم الخبرات السابقة، عشان تبدأوا حياتكم على صفحة بيضاء".

اقرأ أيضًا: «مكافحة الإدمان»: تقديم الخدمات العلاجية لـ 88 ألف مريض ومنهم 6% إناث.. فيديو

وأضاف أمين الفتوى ومدير إدارة التدريب بدار الإفتاء المصرية، خلال تقديمه برنامج «ولا تعسروا»، الذي يعرض على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن فترة الخطوبة تكون على الأقل سنة ولا تكون شهر لأن هذا سيحدث كثير من المشكلات بين المخطوبين، مبينًا: "لازم الخطوبة تعدي 3 شهور، وتقرب من 6 شهور، كل مقربت من السنة كان أفضل"، مشيرًا إلى عدم المبالغة في العواطف والمشاعر، فهي فكرة محطمة،" في ناس بتشتكي من أنهم مش لاقين حاجة يعملوها في فترة الخطوبة، لأن كل المشاعر والعواطف قدموها في فترة الخطوبة".

اقرأ أيضًا: ”وكيل البحوث بسخا”: هناك توجه من القيادة السياسية لزيادة الرقعة الزراعية (فيديو)

ونصح «الورداني»: " أوعي تصدقي بأنك لما تبالغي في عواطفك ومشاعرك فأنتي بكداه هتقربي منه، لا بلاش مبالغة، لأنها تجعل الأشياء غير طبيعية، ولازم يبقي عندنا تصور حقيقي لأحبابنا وشركاء حياتنا، بمعني أنهم بشر وليس ملائكة، فلما يقولك أنت مفيش زيك أنت ملاك، أو أنت مفيش راجل زيك وفي الأخر يظهر أنه راجل مثل باقي الرجال، وهي ست مثل باقي الستات، فيجب عدم رفع سقف التوقعات بالشخص الأخر، حتي لو بتحبيه فهو إنسان طبيعي له تصورات في الحياة".

اقرأ أيضًا: قوافل بجميع المحافظات.. إسهامات القطاع الطبي لـ«حياة كريمة».. فيديو

وبين أن من الأشياء التي تدل على الاتزان هي أن الشخص يقبل على الزواج ليس فقط لكي يلبي احتياجاته، قائلًا: " واحد يتزوج عشان يخلف، وواحد تتزوج لكي تشعر بالاستقرار، فالزواج فيه كل ده ولكن هو أوسع من احتياجاتها، وهو حياة واسعة مليئة بمساحات أخري نستطيع العيش فيها مع شركاء حياتنا، فهي التي تقوي الصلة بين الزوجين".