الطريق
الخميس 9 مايو 2024 05:59 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كلاسيكو الأرض.. المواجهات التاريخية بين ريال مدريد وبرشلونة ترجح «كفة» الملكي

كلاسيكو الأرض
كلاسيكو الأرض

ينتظر عشاق كرة القدم العالمية، صراع الكلاسيكو الناري بين فريقي ريال مدريد وبرشلونة في الموقعة النارية التي ستقام الأحد القادم في إطار منافسات الدوري الإسباني بالنسخة الجارية 2021-2022.

ويحل نادي برشلونة ضيفًا ثقيلًا على غريمه التقليدي ريال مدريد في اللقاء المرتقب الذي سيقام الأحد القادم 20-3-2022، ، وذلك على استاد "سنتياجيو برنابيو"، في إطار منافسات الجولة التاسعة والعشرون من مسابقة الليجا.

ومن المقرر أن يلتقي فريقي ريال مدريد وبرشلونة، في تمام الساعة العاشرة مساءًا بتوقيت مصر، والحادية عشر مساءًا بتوقيت المملكة العربية السعودية، والثانية عشر مساءًا بتوقيت العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

اقرا أيضًا: عاجل | السولية بالصدارة.. أكثر 10 لاعبين مشاركة في المباريات مع كيروش

ويسعى النادي الملكي استغلال عاملي الأرض والجمهور في تحقيق الانتصار من أجل الابتعاد بالصدارة وتوسيع الفارق ضد الوصيف أشبيلية، فيما يطمح العملاق الكتالوني في خطف الفوز وحصد الثلاث نقاط من أجل مواصلة ضمان التواجد في المربع الذهبي للعودة للمشاركة في دوري أبطال أوروبا.

يرصد "الطريق" في سطور التقرير التالي المواجهات التاريخية بين ريال مدريد وبرشلونة في الدوري الإسباني:-

تاريخ مواجهات ريال مدريد وبرشلونة في الدوري الإسباني يميل نسبيا لصالح النادي الملكي، حيث تنافس ريال مدريد ضد برشلونة بالليجا في 183 مباراة سابقة.

ونجح فريق العاصمة الإسبانية في تحقيق الانتصار في 76 مباراة، فيما خرج العملاق الكتالوني فائزًا في 72 مناسبة، بينما تسيد التعادل الموقف بينهما في الكلاسيكو في 35 مباراة.

وتمكن ريال مدريد من الفوز في 54 مباراة على ملعبه سنتياجو برنابيو، بينما برشلونة فاز على ملعبه في الكلاسيكو خلال 50 مباراة.

وفي ملعب كامب نو معقل برشلونة، فاز الفريق الكتالوني في 22 مباراة أما ريال مدريد ففاز خلال 22 مواجهة.

واستطاع لاعبوا ريال مدريد في هز شباك برشلونة بـ 295 هدف، فيما استقبل الشباك المدريدي 291 هدف من لاعبى برشلونة وهي نسبة متقربة جدًا بين الفريقين.

موقف ريال مدريد وبرشلونة في جدول الدوري الإسباني

ويتواجد فريق ريال مدريد في المركز الأول بجدول ترتيب الدوري الإسباني بواقع 63 نقطة، فيما يمتلك نادي برشلونة 51 نقطة محتلًا المركز الثالث.