الطريق
الأحد 5 مايو 2024 08:33 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رغم الفوز بثلاثية.. موسيماني: لن نبحث عن أعذار ولكن تقنية الفار يجب تطبيقها

بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني

أكد الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إنه توقع سيناريو مباراة المريخ السوداني، التي أقيمت مساء اليوم، وانتهت بفوز الأحمر بثلاثية مقابل هدف وحيد، في إطار منافسات الجولة الخامسة بدور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

وأوضح موسيماني إن صعوبة المباراة تأتي كعادة المباريات التي تجمع الأهلي والأندية السودانية، ولكن في النهاية الأهلي حقق الفوز والحصول على الثلاث نقاط وهو الأهم.

وقال الجنوب إفريقي في تصريحاته عقب المباراة: "لن نبحث عن أعذار ونتحدث عن كثرة مشاركات الفريق في مباريات رسمية، ولكن مباراة بحجم مواجهة اليوم أمام المريخ تحتاج إلى لاعبين يحاربون من أجل شعار النادي، وفي نفس الوقت يجب احترام المنافس وهو ما تحقق بالفعل وساهم في فوز الأهلي 3/1".

وأضاف: "عقب كل مباراة نتحدث عن ضرورة وجود تقنية الفيديو في مباريات دور المجموعات، الحكام من الصعب عليهم إدارة مواجهات مثل مواجهة اليوم بدون مساعدة حكم الفار، والذي سيكون وجوده بكل تأكيد عاملًا مساعدًا ومهمًّا لطاقم الحكام".

وتابع: "لم نتحدث عن الحكام في أي بطولة سواء في دوري أبطال إفريقيا أو في الدوري المحلي، ولكن كل ما نتحدث عنه أن الحكام يحتاجون إلى مساعدة تقنية فار، الفريق حقق أهدافه من المباراة وسجل ثلاثة أهداف أمام المريخ وحصل على الثلاث نقاط، تغيير بيرسي تاو حدث بسبب الإصابة، اللاعب كان سليمًا قبل انطلاق مباراة المريخ".

محمد شريف: شعورنا بالخطر وراء الفوز.. ونسعى للقب الثالث

واختتم: "حسام حسن شارك في مباراة صن داونز، فرصته سوف يحصل عليها بكل تأكيد كما حدث مع لاعبين آخرين، محمد شريف يسجل أهدافًا ويحقق المطلوب منه، لويس ميكيسوني سجل هو الآخر خلال مشاركته مع الفريق".