الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 10:40 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
لليوم الثانى على التوالى... محافظ اسوان يتابع تلقى طلبات التصالح بالمراكز التكنولوجية محافظ أسوان يستجيب لحل مشكلات أهالي قرية المضيق بنصر النوبة رئيس جامعة قناة السويس يشهد افتتاح المؤتمر السنوي الثاني للبحوث الطلابية يومي ٨و٩ مايو الملتقي الخامس عشر للتوظيف والتدريب بجامعه ٦ اكتوبر أجواء حارة ورياح ترابية.. الأرصاد تُحذر من اضطرابات جوية غدًا الخميس الطريق تنشر في عددها الجديد: العالم ينتفض ضد اجتياح نتنياهو لرفح الفلسطينية نائب محافظ الوادي الجديد تفتتح أعمال تطوير منفذ الوحدة المحلية ”عمال مصر الثروة الحقيقية وسلاح التنمية والبناء” .. في إحتفالية وندوة تثقيفية بإعلام الداخلة محافظ الغربية يهنئ نادي غزل المحلة لصعودة الي الدوري الممتاز حلقة نقاشية حول تأسيس شركة مساهمة بجامعة قناة السويس وزيرة الثقافة تلتقي نظيرها القطري لبحث سبل دعم التعاون المشترك كولر يمنح لاعبيه راحة من التدريبات غدًا الخميس.. تفاصيل

أسامة ربيع: الهيئة على أتم الاستعداد للمشاركة في تعويم السفينة الجانحة بخليج تشيسابيك

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن الهيئة على أتم الاستعداد للمشاركة في تعويم السفينة الجانحة إيفر فورورد والعالقة بخليج تشيسابيك بالقرب من بالتيمور، وذلك حرصًا من الهيئة على تسخير إمكانياتها لخدمة حركة التجارة والملاحة الدولية في أي موقع على خريطة العالم.

جاء ذلك خلال مشاركة ربيع في افتتاح المؤتمر الدولي للنقل البحري واللوجستيات مارلوج 11، اليوم الأحد، مشيرًا إلى أن تلك السفينة أصغر من سفينة إيفر جيفن، حيث تبلغ حمولتها الكلية 117 ألف طنًا، مقارنة بسفينة إيفر جيفن والتي وصلت حمولتها وقت جنوحها بقناة السويس إلى 220 ألف طنًا.

وأضاف ربيع أن الهيئة تحتفل هذه الأيام بذكرى مرور عام على تعويم السفينة الجانحة إيفر جيفن، والتي أثبت المصريون من خلالها، أن ما قاموا به هو إنجاز استثنائي بكل المقاييس.

وأوضح أن الهيئة تنفذ في الوقت الحالي مشروع الإزدواج، ويتم تنفيذه على 40 كيلو متر جنوبًا، من الكيلو 122 إلى الكيلو 162، مؤكدًا على أن هذا المشروع سيزيد من تحسن حركة الملاحة في هذا الجزء بنسبة 28%، ومن المتوقع انتهاء هذا المشروع في يونيو 2023.

وأكد رئيس هيئة قناة السويس، أن القناة لم تتأثر بتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، لامتلاك الهيئة العديد من الآليات والأدوات التسويقية التي تمكنها من التعامل مع أي عوامل سلبية قد تؤثر على معدلات السفن في القناة.

ولفت ربيع إلى أن حركة الملاحة في قناة السويس في العام المنصرم 2021، كانت هي الأعلى على مدار تاريخ القناة، حيث مر من خلال القناة 20.694 سفينة، و 50 مليون حاوية، بإجمالي إيرادت 6 مليار و 33 مليون دولار.

يُذكر أن المؤتمر الدولي للنقل البحري واللوجستيات مارلوج 11، شهد حضور الفريق كامل الوزير وزير النقل، اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أحمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية، المهندس حسن المنصوري وكيل وزارة شؤون البنية التحتية والنقل بالإمارات، عمار ياسين وكيل وزارة النقل والمواصلات بفلسطين، ولفيف من الشخصيات الدولية والعربية والمصرية في قطاع النقل البحري واللوجستيات.

موضوعات متعلقة