الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 06:50 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

من لاعب إلى فريق.. لعنة الثلاثية تُسقط باريس سان جيرمان مجددًا

باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان

يعيش فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، حالة من الترنح الكروي رغم امتلاكه مجموعة من أفضل لاعبي كرة القدم على مستوى العالمي.

ويمتلك فريق العاصمة الفرنسية النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرازيلي نيمار دي سيلفا، والفرنسي كليان مبابي فضلًا عن وجود أسماء بارزة في مختلف المراكز من الدفاع إلى الهجوم.

ويمر النادي الباريسي بقيادة الأرجنتيني مارويسو بوكتينيو مدرب الفريق، بحالة ضعيفة جدًا على مستوى النتائج، ويرجح البعض أن كثرة النجوم في الفريق سبب رئيسي في تراجع النتائج في الفترة الأخيرة بسبب المنافسة في إثبات الذات بين الثلاثي الهجومي ميسي نيمار مبابي .

وترصد "الطريق".. في سطور التقرير التالي المعاناة التي يعيشها العملاق الباريسي خلال الفترة الماضية..

بنزيما أطاح بكتيبة باريس سان جيرمان من دوري أبطال أوروبا

يبدو أن باريس سان جيرمان لم يخرج من داومة الإقصاء الأوروبي على يد نجم الديوك الفرنسية كريم بنزيما مهاجم نادي ريال مدريد الإسباني الذي ساهم في تحقيق الريمونتادا التاريخية ضد كتيبة حديقة الأمراء التي تعاني من جرح الخروج المبكر من بطولة دوري أبطال أوروبا في النسخة الجارية.

وكان باريس سان جيرمان من أول الأندية التي ترشحت للتتويج بالبطولة الأوروبية التي يبحث عنها منذ التأسيس إلا أن ريمونتادا بنزيما أفشلت الفرقة الباريسية من سماء أوروبا إلى باطن الأرض.

موناكو يزيد الجراج باريس في المسابقة المحلية

وسع نادي موناكو الفرنسي جراح فريق العاصمة بعد اللقاء الذي أقيم بينهما اليوم الأحد على ملعب لويس الثاني معقل فريق موناكو وذلك في إطار منافسات الجولة الـ29 من مسابقة الدوري الفرنسيلا في النسخة الجارية 2021-2022.

وسقط ميسي ورفقائه في لعنة هزيمة جديدة بثلاثية نظيفة أمام موناكو الطموح، ليواصل العاصمة الفرنسية الترنح الكروي ومواصلة نزيف النقاط على المستوى المحلي.

اقرأ أيضًا: موعد مباراة مصر والسنغال في تصفيات كأس العالم والقنوات الناقلة

وجاء تشكيل باريس سان جيرمان ضد موناكو على النحو التالي

حراسة المرمي: دوناروما

الدفاع: نونو ، كيمبيمبي ، ماركينيوس ، حكيمي

خط الوسط: فيراتي ، دانيلو ، باريديس

الهجوم: نيمار، مبابي ، فينالدوم

وبهذه الخسارة تجمد رصيد باريس سان جيرمان عند النقطة 65 نقطة محتلًا صدارة الدوري الفرنسي، فيما قفز نادي موناكو إلى النقطة 44 متواجدًا في المركز السابع.