الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 05:26 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

من البرتغال إلى الأرجنتين.. لم طردت الفيفا أعداء ميسي ورونالدو من كأس العالم 2022؟

ليونيل ميسي في كأس العالم2022
ليونيل ميسي في كأس العالم2022

يبدو أن الاتحاد الدولي لكرة القدم"الفيفا"، رضخ لمطالب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ونجوم المنتخب البرتغالي، على خلفية التحكيم في كأس العالم المقام على الأراضي القطرية خلال الأيام الجارية.

وقررت إدارة الفيفا استبعاد الحكمين الإسباني ماتيو لاهوز والأرجنتيني فاكوندو تيلو من كأس العالم قطر 2022.

وسقط ماتيو لاهوز الذي أدار مواجهة الأرجنتين وهولندا في لعنة الانتقادات اللاذعة من جانب ليو ميسي، فيما تعرض فاكوندو تيلو حكم مباراة البرتغال والمغرب في دور الثمانية، لهجوم كبير من رفقاء رونالدو بعد وداع المونديال.

انتقادات ميسي ورفقائه لـ"ماتيو لاهوز"

هاجم ليونيل ميسي الحكم ماتيو لاهوز، واصفًا بأنه لم يكن على قدر مستوى مباراة الأرجنتين وهولندا، ناصحًا الاتحاد الدولي لكرة القدم:" يجب تعيين حكم يجيد مباريات بهذه الأهيمية".

ميسي لم يكن الوحيد من المنتخب الأرجنتيني الذي انتقد الحكم الإسباني، إنما قرر إيمليانو مارتينيز حارس مرمى التانجو، وصفه بأنه أسوأ حكم واجهه في كأس العالم؛ بسبب احتسابه 10 دقائق وقت ضائع، والتي تمكن من خلالها الطواحين الهولندية من إدراك التعادل بنيجة 2-2.

نجوم البرتغال تنتقد "فاكوندو تيلو"

وتكرر نفس السيناريو مع نجوم المنتخب البرتغالي الذي خرجوا بتصريحات نارية ضد الحكم الأرجنتيني فاكوندو تيلو الذي سقط في اتهامات كبيرة من الثنائي بيبي وبرونو فيرنانديز، مدافع وصانع ألعاب الملاحين.

وقال برونو فيرنانديز:" وجهنا حكماً أرجنتينياً وبلاده لا تزال في البطولة، عدم وجود حكم برتغالي في البطولة يسبب نوع من الاستغراب، لا أعرف إذا كانوا سيمنحوا اللقب للأرجنتين".

ووفقًا لهيئة الإذاعة البريطانية"بي بي سي" الذي كشفت على وجود حتى الآن 12 حكمًا في المونديال، لكن لا يوجد بينهم أي حكم لا يزال منتخب بلاده في كأس العالم.

اقرأ أيضًا:مواعيد مباريات الأهلي في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا 2023