الطريق
السبت 20 أبريل 2024 06:56 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«ميسي المتخاذل».. هل يتحرر الأرجنتيني من لقبه بعد كأس العالم؟

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

قبل بداية كأس العالم قطر 2022 وحتى المباراة النهائية، أجمع الكثيرون على أنها نسخة استثنائية من حيث التنظيم الذي ليس له مثيل في تاريخ المونديال، وأداء المنتخبات والمفاجأت التي ظهرت بمستوى على غير العادة وخاصة المنتخبات العربية.

ويأمل ليونيل ميسي في تحقيق اللقب الأغلى في تاريخ الساحرة المستديرة في اللقاء المنتظر أمام المنتخب الفرنسي، والفوز بكأس العالم للمرة الثانية لمنتخب بلاده، بعد التتويج به في مونديال 1986 في واقعة دييجو مارادونا الشهيرة.

هل يتحرر ميسي من لقب المتخاذل؟

ويسعى الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي في كتابة التاريخ، والهروب من لقب "المتخاذل" والذي يلاحقه خلال مسيرته الدولية مع منتخب بلاده، حيث لم يحقق الفوز بأي لقب سواء بطولة كوبا في نسختها الأخيرة، في ظل مشاركته بكأس العالم للمرة الخامسة.

ومنذ المشاركة الأولى ليونيل ميسي في مونديال 2006، ودائما تلاحقه خيبة أمل كبيرة في تحقيق اللقب، حيث خسر النهائي في 2014 أمام المنتخب الألماني، وتعرض للإقصاء أمام المنتخب الكرواتي في المونديال الماضي.

لكن ربما يقف الحظ بجانب "البرغوث الأرجنتيني" في آخر المشوار، فإذا حدثت المعجزة وتوج ميسي بلقب كأس العالم 2022، يأتي القدر في أبهى صورة وكأن القدر يخبئ له شيئا كبيرا في نهاية المسيرة الكروية العظيمة.

فهل تكون العاصمة القطرية الدوحة هي المكان الذي يتوج به الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي على عرش الساحرة المتسديرة، أم ستكون بمثابة الكابوس الألماني في البرازيل 2014؟.

اقرأ أيضًا: ميسي ومبابي.. معايير الفوز بالحذاء الذهبي إذا تساوت الأهداف في كأس العالم