الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 01:10 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

انطلاق المرحلة الـ22 من مبادرة «كلنا واحد» لتوفیر السلع الغذائیة

مبادرة كلنا واحد
مبادرة كلنا واحد

انطلقت فعالیات المرحلة الـ 22 من مبادرة "كلنا واحد" لمدة ثلاثون یوما، إعتبارا من الثلاثاء الموافق 2022/3/15 وحتى یوم 2022/4/13، وذلك تحت رعاية رئیس الجمھوریة، وبمناسبة حلول شھر رمضان المبارك، بالتنسیق مع مختلف قطاعات الوزارة ومدیریات الأمن على مستوى الجمهوریة، وبالتنسیق مع كبرى السلاسل التجاریة بجمیع أنحاء الجمھوریة، وذلك بعدد من فروع تلك السلاسل بإجمالي 993 فرع على مستوى الجمھوریة.

بالإضافة إلى عدد من السرادقات المقامة بالمیادین والشوارع الرئیسیة وقوافل السیارات بالمناطق الأكثر احتیاجا التي لا تتوافر بھا أفرع للسلاسل التجاریة، إلى جانب مشاركة منافذ أمان التابعة لوزارة الداخلیة في المبادرة.

على أن تتوافر السلع بجودة عالیة وأسعار مخفضة عن مثیلاتھا بالأسواق بنسبة تتراوح بین %25 إلى %60، وذلك بالمنافذ والسرادقات الموضحة على الموقع الرسمى لوزارة الداخلية، بالإضافة إلى الصفحة الرسمیة للوزارة على موقع التواصل الاجتماعي "فیس بوك".

اقرأ أيضا: تفاصيل مقتل 3 أشخاص وإصابة آخر في العياط

في سياق آخر، أخمدت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن الجيزة، حريق شب، منذ قليل، داخل إحدى المحلات التجارية بمنطقة فيصل وذلك دون وقوع أي إصابات بشرية واقتصرت على الخسائر المادية فقط.

بداية الواقعة، عندما تلقت غرفة عمليات النجدة، إشارة من الحماية المدنية بمديرية أمن الجيزة، يفيد بنشوب حريق داخل إحدى المحلات التجارية بمنطقة فيصل بالجيزة.

وبعد دقائق معدودة من تلقي البلاغ، دفعت قوات الحماية المدنية بعدد من سيارات الإطفاء مدعومة بسيارة إسعاف، وتم السيطرة على الحريق دون وقوع أي إصابات بشرية، وذلك بعد فرض كردون أمني لمحاصرة النيران ومنع امتدادها الي المجاورات، وتمت عملية التبريد حتي لا يتجدد اشتعال النيران مرة أخرى.

تم تحرير المحضر اللازم، وجاري اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، وتتولي النيابة العامة التحقيق لبيان أسباب الحريق.