الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 06:23 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصحف الإسبانية تعلق على اكتساح برشلونة للريال في الكلاسيكو

برشلونة
برشلونة

حقق فريق برشلونة الإسباني فوزًا كاسحًا، ضد نظيره ريال مدريد الغريم التقليدي في مباراة الكلاسيكو التي لعبت، أمس الأحد، ضمن مباريات الجولة الـ29 من عمر الليجا الإسبانية.

ولم يقدم لاعبو الريال الأداء المنتظر منهم خاصة في ظل تصدرهم لجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 66 نقطة، بفارق 12 نقطة عن فريق برشلونة صاحب المركز الثالث، والذي يتبقى له مباراة مؤجلة أخرى في حالة الفوز بها سيرفع رصيده إلى النقطة الـ57، ويقل فارق النقاط بينهما إلى تسع نقاط.

وعلقت الصحف الإسبانية على نتيجة المباراة الكبيرة التي تلقاها ريال مدريد أمس، والتي نوضحها في السطور التالية..

انتصار للمستقبل

من جانبها علقت صحيفة آس الإسبانية على نتيجة مباراة الكلاسيكو، إذ قالت فوز برشلونة هو انتصار للمستقبل.

اقرأ أيضًا: كيروش للاعبي المنتخب: بدأ العد التنازل.. ولا مجال للأسف

وأضافت: "سقوط ريال مدريد على ملعبه ووسط جماهيره يبعث برسالة إلى إدارة النادي المدريدي بأنه يجب إبرام العديد من الصفقات في المستقبل.

"حفل في برنابيو"

علقت صحيفة ماركا الإسبانية الشهيرة على نتيجة مباراة برشلونة والريال في الكلاسيكو أمس، حيث وصفت المباراة على أنها كانت بمثابة الحفل.

وأضافت الصحيفة الإسبانية ذائعة الصيت: "الأداء الذي قدمه لاعبو برشلونة تحت قيادة تشافي أدى إلى تحطيم فريق ريال مدريد في المباراة".

إنهاء سلسلة اللاهزيمة

علقت صحيفة موندو ديبورتيفو الكتالونية على نتيجة مباراة الكلاسيكو، حيث قالت انتصار تاريخي حققه فريق برشلونة بقيادة تشافي هيرنانديز على فريق ريال مدريد، مشسرة إلى أن البارسا أصبح قريبًا من احتلال المركز الثاني حال فوزه في المباراة لمؤجلة له.


"ذليلة سحرية

من جانبها علقت صحيفة سبورت الإسبانية الشهيرة على نتيجة مباراة الكلاسيكو، حيث قالت انتصار الأيام الخوالي، مشيرة إلى أن فوز برشلونة برباعية دون رد أعاد لبرشلونة ذكريات الأيام الخوالي التي اعتاد فيها البارسا هزيمة ريال مدريد قبل سنوات.

وأضافت الصحيفة: "تشافي أثبت أنه جاء لصنع حقبة جديدة مع برشلونة، حيث نجح في إنهاء سلسلة اللاهزيمة للفريق الملكي الذي حقق الفوز في آخر خمس مباريات على برشلونة خلالها.