الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 09:33 مـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرئيس السيسي ينعى اثنين من قضاة حرب أكتوبر

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

نعى الرئيس عبد الفتاح السيسي اثنين من أكبر قضاة الجيش في حرب أكتوبر، وهما الفريق فخري عبد المنعم محمد خليل، قائد الجيش الثاني الميداني الأسبق في حرب أكتوبر المجيدة، ورئيس هيئة تدريب القوات المسلحة الأسبق، والفريق عبد رب النبي حافظ، رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق، وذلك أثناء كلمته باحتفالية تكريم المرأة المصرية.

وفي لحظة مؤثرة، قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، يد الحاجة بثينة محمد، الأم المثالية من ذوي الهمم من محافظة الشرقية، خلال احتفالية المرأة المصرية، وذلك بعد إصراره على النزول وسط المشاركين لمساعدتها للصعود لمنصة التكريم.

وفي السياق ذاته قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة تقوم بإتاحة أصول إنتاجية وقروض ميسرة لا ترد وأخرى ترد بفوائد إدارية بسيطة، موضحة أن عدد المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وصل إلى 320 ألف مشروع بتكلفة 2.6 مليار جنيه مصري، بما يشمل"مستورة" للمرأة الريفية.

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي وقرينته يشهدان كورالا غنائيا بمشاركة ذوي الهمم

وأضافت نيفين القباج في كلمتها خلال احتفالية المرأة المصرية والأمهات المثاليات بحضور الرئيس السيسي، أن أكثر من 60% من النساء يعملن في القطاع غير الرسمي الهامشية وغير المرئية والمهمشة مما يهدد حمايتهن المجتمعية.

وتابعت وزيرة التضامن، أن مصر تمضي رغم كل التحديات الجسيمة بعزة وشموخ، وعلى ثقة بأن كل نساء مصر ستساهمن بكل ما أتين من قوة في رفعة وتقدم الدولة المصرية.

ومن جانبها قالت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، إن المجلس أطلق بالتعاون مع الجهات المعنية تدريب لريادة الأعمال وتدريب الحرف التراثية، وتعزيز استخدام المرأة للتكنولوجيا.

وأضافت مرسي، أننا نحتفل اليوم، ببطاقة الرقم القومي رقم مليون التي تقدم بالمجان في جميع محافظات مصر للسيدات الأولى بالرعاية.

موضوعات متعلقة