الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 01:02 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محافظ الجيزة يفتتح منفذ لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة في الجيزة

اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة
اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة

أعلن اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، اليوم الخميس، افتتاح منفذ لبيع الخضروات والفاكهة وكل متعلقات رمضان التمونيية، بسوق الجملة بالسادس من أكتوبر.

وأكد محافظة الجيزة، علي إن السوق يبع كل السلع الغذائية بالجملة، وتخفيضات وصلت إلي 40% داخل المنافذ، مقارنة بالأسعار في الأسواق الخارجية والحرة.

وأشار راشد، إلى جهود محافظة الجيزة لمراقبة الأسواق، من خلال حملات مواجهة منها لضبط الأسعار، والغش، وضمان وصول السلع إلي المواطنيين بالسعر الذي يتناسب معهم.

اقرأ أيضا: «الصحة» تعلن عن وصول جرعات جديدة لفيروس كورونا المستجد

وفي سياق متصل، قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة أطلقت 8 آلاف منفذ لمعارض "أهلا رمضان"؛ وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن خفض الأسعار، مؤكدًا أن الدولة قادرة على التخطيط الجيد لتكوين احتياطيات كافية لتأمين السلع لشهور قادمة.

وأضاف رئيس الوزراء، أثناء كلمته في المؤتمر الصحفي الذي يُعقد الآن بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات، بمناسبة افتتاح معرض "أهلا رمضان"، أن دائما نظرة المواطن البسيط بأن أي برامج مع صندوق النقد الدولي تعني تحمل المواطن أعباء إضافية هذه نظرة غير صحيحة.

وتابع رئيس الوزراء، أن وضع الاقتصاد المصري بخير، ولكن علينا كحكومة وضع خطة استباقية لأي أزمة لشرح الموقف للمواطنين، مؤكدًا على استمرار الحكومة في توضيح الوضع باستمرار للمواطنين.

وأكد مدبولي، أن الوضع الاقتصادي العالمي يتسبب في تضخم كبير للعملة في الدولة، مشيرًا إلى ضرورة ترشيد الدولة للوضع مع افتراض استمرارية الأزمة على مستوى العالم، ودائمًا ما تحاول الحكومة افتراض السيناريوهات الأسوء لأي أزمة حتى يتم التعامل معها بوضوح، ويتم التحرك من خلالها.

موضوعات متعلقة