الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 02:26 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وصول شقيق طبيب الكركمين لحضور جلسة الحكم

المحكمة الأقتصادية
المحكمة الأقتصادية

وصل، منذ قليل، إلى المحكمة الاقتصادية، اليوم الثلاثاء، شقيق أحمد أبو النصر، المعروف إعلاميا بـ"طبيب الكركمين"، المتهم بانتحال صفة طبيب وبيع أدوية وأعشاب بشكل بدون ترخيص، لحضور جلسة الحكم عليه.

ووجهت النيابة العامة للمتهم أحمد أبو النصر طبيب الكركمين، في القضية التي حملت رقم 2937 لسنة 2021 حصر جرائم الاقتصادية، المتهم أحمد محمد عبدالقادر أبو النصر، وآخر، بأنهما في 28 أكتوبر في 2021 وتاريخ سابق عليه بدائرة أقسام شرطة الهرم، الدقي، والسادس من أكتوبر، أنهما طرحا وعرضا للبيع أغذية ونباتات طبية وهي مغشوشة مع علمهم بذلك، وعرضا للبيع مستحضرات ومستلزمات طبية لم يصدر قرار من وزير الصحة باستعمالها، وقاما بفتح مكتب للدعاية الخاصة بالأدوية والمستلزمات الطبية بغير ترخيص من الجهة المختصة.

اقرأ أيضًا: بدء التحقيق في واقعة هندي شنق نفسه في أسانسير عقار بالهرم

ونسبت النيابة العامة للمتهم الأول طبيب الكركمين أحمد أبو النصر، أنه أنشأ وأدار الصفحات المسماة ب«الدكتور أحمد أبو النصر» على موقع الفيسبوك، وكذلك القناة الخاصة على تطبيق التليجرام، وكذلك الموقع المسمي بالدكتور أحمد أبو النصر على محرك جوجل لبيع المنتجات الصحة والغذاء، بهدف ارتكاب جريمة بيع أغذية ومستحضرات طبية بدون ترخيص.

وأسندت له أنه غير مرخص له مزاولة مهنة الطب، فاستعمل وسائل النشر التي من شأنها تحمل الجمهور على الاعتقاد بأن له الحق في مزاولة مهنة الطب، وانتحل لنفسه لقب طبيب.

كما وجهت له الإعلان عن منتجات صحية وخدمات صحية بدون ترخيص.