الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 02:00 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ملخص الحلقة الخامسة من ”الاختيار 3”.. محمد مرسي يتجاهل تنصيب البابا تراضروس والمخابرات العامة تكشف عملية تهريب متفجرات

مشهد من الحلقة الخامسة في مسلسل الاختيار 3
مشهد من الحلقة الخامسة في مسلسل الاختيار 3

شهدت خامس حلقات مسلسل "الاختيار 3"، الإعلان الدستوري، كما شهدت غياب المعزول محمد مرسي عن تنصيب البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، في نوفمبر من العام 2012، وهو ما يعد سقطة في تاريخه وتاريخ جماعته الإرهابية التي لا تعترف بالتآخي والمواطنة.

تضمنت الحلقة الخامسة من "الاختيار 3"، محاولات فرض أعضاء الجماعة الإرهابية سيطرتهم على الشارع المصري وفرض البلطجة عليهم والتضييق على أعمالهم وأرزاقهم.

وأنتقل الكادر إلى حديث مجموعة من الشباب على القهوة على حال البلد والإعلان الدستورى، وهم: "ياسين أحمد السقا وملك بدوي وجيهان خيري"، و يتواجد في الخارج الضابط مروان العدوى (أحمد عز)، ويحاول التعرف على شاب منهم عند سيارته، حيث يريد معرفة هل هؤلاء الشباب يعملون وسط أجندة معينة أو ليس لهم أى انتماءات.

ثم ينتقل المشهد داخل قصر الاتحادية ويظهر محمد مرسى في حالة غضب بسبب تعطيل الانتهاء من تعديلات الدستور وانسحاب أكثر من فصيل من لجنة الدستور ومنهم حزب النور السلفى، ويصر مرسى على الانتهاء من الدستور الليلة، فيما تنتقل الصورة إلى احتفال الأقباط بتنصيب البابا الجديد، وغياب مرسى عن الحضور، وأرسل مبعوثا بدلا منه.

وتضمنت أحداث الحلقة، مشهدا للفنان أحمد عز، داخل مبنى المخابرات العامة، ويكشف خلاله عن عملية كبيرة لتهريب أسلحة ومتفجرات عبر البحر إلى مصر.

ولفت أحمد عز إلى أن المتفجرات التي تم تهريبها هي نفسها المستخدمة في تفجير خط الغاز في عام 2012.

ويشارك في بطولة مسلسل "الاختيار 3" كلا من: بطولة ياسر جلال، أحمد السقا، كريم عبدالعزيز، أحمد عز، خالد الصاوي، أحمد بدير، عبدالعزيز مخيون، منى عبدالغني، أمير المصري، محمود البزاوي، سمر مرسي، إيمان العاصي، آدم الشرقاوي، مجدي فكري، محمد رياض، شريف حافظ، بيومي فؤاد، صبري فواز، شريف خير الله، بجانب مجموعة من ضيوف الشرف، ومن تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي.

اقرأ أيضا.. مواعيد عرض مسلسل توبة والقنوات الناقلة