الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 03:10 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدبولي: توجيهات رئاسية بالانتهاء من كافة المشروعات بشرم الشيخ وإعلانها مدينة خضراء

اجتماع رئيس الوزراء مع  المستثمرين السياحيين
اجتماع رئيس الوزراء مع المستثمرين السياحيين

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم الخميس، إن هناك توجيهات من جانب الرئيس عبد الفتاح السيسي بإعلان شرم الشيخ "مدينة خضراء"، وسرعة الانتهاء من كافة أعمال التطوير القائمة، وسرعة تشغيل كافة المشروعات السياحية المتعطلة لزيادة عدد الغرف الفندقية، وسرعة الانتهاء من أعمال البنية الأساسية، لتوفير كافة الإمكانات المتاحة من أجل نجاح هذا المؤتمر العالمي، جاء ذلك خلال اجتماع اليوم مع المستثمرين السياحيين لمتابعة عدد من مشروعات التوسعات الفندقية بمدينة شرم الشيخ.

من جهته أكد المستشمر السياحي ناصر عبد اللطيف، أن أعمال التطوير تتم بصورة مستمرة لافتًا إلى أن هناك أكثر من 2000 مهندس وعامل في مواقع العمل حاليًا وسوف يتم الإنتهاء من كافة هذه المشروعة طبقًا للجدول الزمني المحدد.

وأضاف "عبد اللطيف" أن هناك خطة لمشروع ضخم بالمدينة، عبارة عن مجمع سياحي عالمي،وتم بالفعل توقيع عقد مع أحد الشركات العالمية للقيام بتنفيذ المشروع، مضيفًا من المتوقع أن يجذب أكثر من 1.5 مليون سائح سنويًا.

اقرأ أيضًا: السيسي يوجه باتخاذ الإجراءات القانونية للتصدي لأية تعديات على أملاك الدولة

وأكد المستثمر السياحي نادر هشام، أن أعمال التطوير القائمة حاليا بمدينة شرم الشيخ سوف تسهم بشكل كبير في ظهور المدينة بالصورة المبهرة المطلوبة خلال مؤتمر تغير المناخ Cop27.

كما تم خلال اللقاء الإشادة بالخطوات التي تتخذها الدولة المصرية والحكومة لتطوير قطاع السياحة وزيادة حركة السياحة خلال الفترة المقبلة، والتي تمثلت في منح تأشيرات سياحية لأكثر من 180 جنسية من دول إنجلترا أو أمريكا أو اليابان أو كندا أو أستراليا أو نيوزيلاندا أو دول "تشينجن" وحصول ٧٨ جنسية على التأشيرة السياحية إلكترونياً.