الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 01:54 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أفخم الخيم والمجالس الرمضانية في دبي

تستقبل دولة دبي هذا العام شهر رمضان المبارك بتجهيزات احتفالية ضخمة، خاصةً بعد التصريح بعودة التجمعات وعمل الخيم الرمضانية وإقامة مجالس الطعام الفاخرة، حيث تعد دبي من أكبر الدول العربية المعروفة باحتوائها على أكثر المظاهر الترفيهية والمقاصد السياحية، والتي تعتبر أكثر ما يميزها فن المعمار المشهورة به من تشييد أبراج عملاقة وشاهقة الارتفاع والسحاب وتخصيص أماكن كثيرة للترفيه والتسلية؛ نتطرق اليوم في جولة جديدة لنتعرف معا على أفخم الخيم والمجالس الرمضانية في دبي، التي يمكن أن يستمتع الفرد بقضاء ليالي الشهر الكريم بها و الإحتفال برمضان وسط أجواء روحانية جميلة، ويمكن ذلك من خلال حجز تذاكر طيران الاتحاد التي تقدمها شركة الاتحاد للطيران بأفضل الأسعار إلى أي مكان بدبي لحضور هذه الخيم والمجالس الرمضانية حتى لا يفوتك الاستمتاع بالأجواء الخاصة والمميزة في دبي بشهر رمضان المبارك .

أفضل الخيم والمجالس الرمضانية بدبي

ويمكن أن يستمتع الفرد برفقة عائلته أو أصدقائه بالإفطار أو السحور وسط خيم رمضانية فاخرة تقدم أجود وأشهر أصناف الطعام مع الاستماع للموسيقى العربيه والعزف على العود وعروض التنورة المميزة، وسوف مساعده اليوم على معرفة أكبر كم من المجالس والخيم التي تقدم إفطار مميز ومجالس للسهر والاسترخاء راقيه وفخمه في دبي منارة الإمارات العربية.

خيمة أساطير أتلانتس

تعد واحدة من أجمل الخيم الإماراتية حيث تقدم أصناف مميزة بتقديم أشهر الأطباق العربية سواء أطباق الاماراتيه وفارسية او اطباق من دول عربية أخرى مثل الأصناف المغربية والتركية، وتصلح لتجمع العائلات وتقدم الأطعمة بطريقة فاخرة ومميزة، بالإضافة إلى أفخم أنواع الحلويات الشرقي والغربي ونافورة الشوكولاته الرائعة والأيس كريم.

  • يتراوح سعر الإفطار بالمكان من 240 درهم إلى 260 درهم.

  • يبلغ سعر سحور الفرد 170 درهم إماراتي.

خيمة باب الشمس

استمتع بإفطار ممتع ذات الطابع العربي المميزة وسط الإطلالة الصحراوية الساحرة على أضواء الشموع، حيث يقدم مطعم الحظيرة أطباق عربية شهية ومشروبات متنوعة، ويمكنك تناول الطعام على صوت عزف العود مع مشاهدة التنورة المنيرة ذات الألوان والإضاءة المبهجة.

خيمة المجلس

تقدم وجبات إفطار وسحور بها العديد من الأطباق المميزة سعر إفطار الفرد بها 220 درهم إماراتي، وتعد مكان راقي وفخم يصلح لدعوة الأصدقاء والعائلات للاستمتاع بالسهر والأمسيات الروحانية الجميلة في شهر رمضان.

استمتع بـ منتجع جميرا الذي يضم أكبر عدد من المطاعم التي يعد فيها الطعام بواسطة أمهر الطهاة، ويمكنك أن تختار شكل المائدة التي سوف نتناول فيها الطعام سواء أن كانت على شكل دائري تكفي 10 أفراد أو مائدة عادية تقليدية.

  • بلغ السعر ما يقدر ب 185درهم كحد أدنى

  • وقد يصل إلى 345 درهم إماراتي.

دبي فستيفال سيتي مول

أكبر مول عملاق بدبي حيث يبلغ مساحته 5 مليون كيلومتر مربع وهو من أجمل الأماكن التي تصلح لحضور الإفطار او السحور بها خلال شهر رمضان المعظم، حيث أنه من اجمل اماكن التسوق والترفيه التي لا تصلح لجميع أفراد العائلة كبارًا وصغارًا.

ويوفر المكان مظاهر الاحتفال بشهر رمضان بشكل مبهر ومبهج جدا للكبار والصغار، ويعد من أفضل أماكن الترفيه واشهرها في دبي.

سوق المرفأ

ويعد من الأماكن التي يقصدها أغلب زوار الإمارات، حيث يعد مجمع تجاري عملاق يمكن أن تستمتع بالإفطار يومياً مع العائلة والتسوق، كما يوجد احتفالات وعروض وأجواء رمضانية في المكان، كما يتميز المكان بتقديم إفطار مجاني لأكثر من 150 شخص كل يوم.

كما أنه هذا المكان يقصده الزوار، كما من السهل حضورة حيث أن شركات السياحة تنظيم رحلات ترفيهية وتوفر تذاكر طيران الاتحاد الإماراتية على مدار أيام السنة، مما يساعد على حضور سوق المرفأ الذي يقام في الفترة من 12 أبريل إلى 14 مايو.

مجلس المركز التجاري العالمي في دبي

ويعد الذهاب الى هذا المجلس في رمضان من أكثر أماكن الخروج في دبي التي يوجد بها الخدمات المتكاملة من حيث تصلح لقضاء الكبار الأمسيات الرمضانية وشرب القهوة التركي والمشروبات العربية ويوفر المركز العالمي أماكن للتسوق.

كما يوفر إفطار وسحور حيث يقدم بوفيه متنوع من اشهى المأكولات كام وذلك الى وجود ساحات ومكان مخصص للأطفال:

  • يبدأ سعر الإفطار من 100 درهم إلى 800 درهم بحسب شكل ونوع الإفطار.

  • ويتم دفع 165 درهم سعر إفطار الأطفال من سن 5 سنوات وحتى عمر 12 عام.

خيمة فندق إس إل إس دبي

تعد هذه الخيمة من أفضل أماكن الإفطار في دبي حيث توفر إطلالة رائعة من خلال تناول الطعام من ارتفاع شاهق حيث يبلغ رقم الطابق الخامس والسبعون ، ويهتم المكان بتقديم اطباق عربية شهية من المشاوى و الشوربة والمقبلات ويعد المكان مثالى الأشخاص الذين يفضلون المرتفعات والإطلالة الساحرة.

لذلك تعد الخيمة من اجمل الخيم التي تشعرك بأجواء شهر الخير، ويتميز المكان في وجود مقصورة في الطابق الأخير تسع 50 فرد فقط مما يجعلها مناسبة جدا لعمل عزومات الإفطار والأصدقاء العالية، ويبلغ سعر الإفطار للفرد 185 درهم إماراتي.

وجدير بالذكر أنه يمكن أن تقضي عطلتك في الوقت الذي يناسبك في مدينة دبي الجميلة منارة العصر، التي أصبحت من أكثر المدن تحضر ورقي وازدهار في شتى المجالات خلال القرن الحالي، مما جعلها من أفضل الأماكن التي يقصدها الزوار من مختلف الدول العربية والأجنبية ،كما يمكن أن تستفيد من أفضل عروض رحلات السفر إليها لتستمتع بقضاء ليالي شهر رمضان المبارك فيها من خلال العروض المتوفرة من شركات الطيران.

عروض شركة الاتحاد للطيران في الأجواء الرمضانية في دبي

وتعد شركة الاتحاد للطيران واحدة من أقدم الشركات السياحية التي يقع مقرها في مطار أبو ظبي والمعروف عنها توفير أفضل العروض على اسعار الرحلات على مدار العام ، حيث يمكن أن تحصل على تذاكر طيران الاتحاد بأسعار مميزة.

حيث أن سعر الرحلة إلى أي مكان في دبي مخفض شاملة الضرائب، ويمكن حجز هذه التذاكر بالطريقة التي تناسبك وستصلك في الوقت الذي تحدده حتى تتمكن من السفر والاستمتاع بالحسم الرمضانية المميزة في دبي والمجالس السهر والترفيه الفخمة الجذابة المشهورة بها.

مزارات و خيم ومجالس رمضانية أخري في دبي

على الرغم من ذكرنا في السابق عدد كبير من الخيم والمجالس التي تقام في إمارة دبي على أثر الاحتفال بالشهر الفضيل، إلا أنه مازال يوجد خيم رمضانية فاخرة كثيرة أخري لا يمكن أن نغفل ذكرها عندما نتحدث عن أماكن الإفطار والسحور والمجالس الرمضانية.

من هذه الخيم دبي أوبرا المميزة التي يمكن الاستمتاع بتناول إفطارك في قاعة تتخذ شكل المسرح وسط أجمل الديكورات الكلاسيكية واختيار وقت الإفطار بين الأصناف العربية الشهية والحلويات والمشروبات المتنوعة:

  • يبلغ سعر إفطار الفرد 290 درهم إماراتي.

  • سعر إفطار الطفل يبلغ منتصف سعر إفطار الفرد الكبير.

قد حاولنا اليوم أن نجمع أكبر قدر ممكن من المعلومات عن أهم وأفخم الخيم والمجالس الرمضانية في دبي، والتي ليس لها حصر على الإطلاق مما يشجع الزوار من كل مكان الذهاب إلى دبي وحضور فعاليات الاحتفال بشهر رمضان فيها، خاصةً أن إمارة دبي لا تقتصر فقط على خيم ومجالس افكار إنما تمتلك عدد كبير من الأبراج وناطحات السحاب التي يذهب لمشاهدة الأشخاص لرؤية التطور المعماري والحضارة المذهل الذي استطاعت دولة الإمارات العربية الوصول إليه، حيث يوجد بإمارة دبي برج خليفة وبرج الماس وبرج مارينا، برج الأميرة وكلها أبراج شاهقة الارتفاع حيث يبلغ ارتفاع برج خليفة 828 مترا الأمر الذي لا يمكن أن تفوت رؤيته بأي حال من الأحوال خلال السفر إلى دبي .