الطريق
الأحد 19 مايو 2024 11:53 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«حادثة مترو بروكلين».. الشرطة الأمريكية تعلن استراتيجية الوجود الشامل

فرانك جيمس
فرانك جيمس

ألقت الشرطة في مدينة نيويورك القبض على رجل يشتبه في أنه أطلق النار على 10 ركاب في هجوم في ساعة الذروة، في محطة مترو أنفاق في بروكلين، ويُزعم أن فرانك جيمس، 62 عامًا، ارتدى خوذة عامل بناء وسترة وقناع غاز قبل إلقاء قنابل الدخان اليدوية وفتح النار.

وكشفت المراجعة، التي أجراها مكتب مراقب ولاية نيويورك عن فشل مزمن في إجراء الصيانة الوقائية على النظام، مع عدم إجراء 31٪ من عمليات الفحص المخطط لها، ووجدت المراجعة نفسها أيضًا أن أكثر من ربع المكالمات إلى قسم الصيانة الإلكترونية في MTA بشأن مشكلات الكاميرا استغرقت أكثر من ثلاثة أيام للرد عليها ووجدت متابعة أجريت في العام التالي أنه تم إحراز بعض التقدم.

في حين أن نظام مترو الأنفاق في مدينة نيويورك أكثر أمانًا من الناحية الإحصائية مما كان عليه في العقود السابقة ، تظهر البيانات أن معدل جرائم العنف قد ارتفع منذ عام 2019، حيث ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن جرائم الاعتداء ارتفعت بنسبة 25٪ خلال نفس الفترة.

ودفعت المخاوف بشأن سلامة مترو الأنفاق إلى الإعلان عن استراتيجية "الوجود الشامل" في مترو الأنفاق، مع نشر مئات الضباط في المحطات والقطارات في جميع أنحاء المدينة.

اقرأ أيضا : شنغهاي تسجل زيادة قياسية جديدة في إصابات كورونا