الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:33 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اليوم.. آخر أيام تسجيل طلبات المعلمين المتخلفين والراسبين باختبارات الترقي في 15 محافظة

الأكاديمية المهنية للمعلمين
الأكاديمية المهنية للمعلمين

كشفت الأكاديمية المهنية للمعلمين التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موعد إغلاق باب تلقي طلبات تسجيل المعلمين الذين تخلفوا عن التقديم، أو من لم يتخطوا المحاولة الأولي باختبارات الترقي للمعلمين.

أوضحت الأكاديمية أن اليوم السبت 16 أبريل 2022 سيكون هو اليوم الأخير لمعلمي محافظات "الفيوم - أسوان - أسيوط - قنا - بني سويف - المنيا - مطروح - الأقصر - سوهاج -الوادي الجديد -المنوفية - الدقهلية - بني سويف - المنيا - مطروح - الغربية - القليوبية - كفر الشيخ".

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد قررت إتاحة مرحلة ثانية أمام المعلمين المستهدفين للترقيات لعام 2020/ 2021م، والذين تخلفوا عن التقديم في التسجيل لاختبارات الترقي بالمرحلة الأولى.

حيث وافق الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، على المذكرة التي تقدمت بها الأكاديمية المهنية للمعلمين بشأن إتاحة المحاولة الثانية للمعلمين الذين تخلفوا عن اختبارات الترقي، حيث تم فتح باب التسجيل أمامهم منذ السبت 2 أبريل، حتى ــ اليوم ــ 21 أبريل الجاري بحسب الجدول الزمني للمحافظات.

جاء نص المذكرة، أنه نظرًا لتنفيذ اختبارات الترقي لعام 2021/2020م خلال الفترة الحالية لأعضاء هيئة التعليم المستهدفين للحصول على شهادة الصلاحية اللازمة لمتطلبات الترقي، وبناء على ما ورد إلينا من فروع الأكاديمية المهنية بالمحافظات بشأن المعلمين الذين لم يجتازوا المحاولة الأولى ويلتمسون الموافقة على إتاحة دخول الاختبار مرة ثانية.

اقرأ أيضا:

عاجل | «التعليم» تلغي إجراءات حرمان الطلاب من دخول الامتحانات بسبب الغياب

توجيهات هامة لواضعي أسئلة امتحانات النقل والشهادات بمدارس القاهرة