الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:04 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

افتتاح أولى عيادات «المرأة الآمنة» لتقديم الدعم النفسي للسيدات المعرضات للعنف

افتتاح عيادات المرأة الأمنة
افتتاح عيادات المرأة الأمنة

قامت وزارة الصحة والسكان اليوم الثلاثاء بافتتاح أولى عيادات "المرأة الأمنة" وذلك بمركز طبي أهالينا ضمن خطة الوزارة لتقديم الخدمات الطبية والدعم النفسي للسيدات اللاتي يتعرضن للعنف.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، إنه من المقرر الانتهاء من 21 عيادة تخصصية لمناهضة العنف ضد المرأة خلال 2022 ، يعقبها التوسع في انشاء العديد من العيادات بكافة المحافظات.

من جهته قال الدكتور وائل عبدالرازق رئيس قطاع الرعاية الصحية والتمريض، إن عيادات المرأة الأمنة، تقدم كافة الخدمات الخاصة بالدعم النفسي والإسعافا ت الأولية للسيدات اللاتي يتعرضن للعنف بمختلف أشكاله، فضلًا عن تقديم الأرشادات الصحية للسيدات وتعريفهن بأفضل الأساليب لحماية أنفسهن من التعرض للعنف.

اقرأ أيضًا: هاشتاج «تجديد الثقة في السيسي» يجتاح تويتر.. ومغردون: «ياكايدهم »

وشدد "عبد الرازق" على أهمية زيارة السيدات لتلك العيادات وضرورة الاستفادة من كافة الخدمات المقدمة، للحفاظ على الصحة النفسية لكافة فئات المجتمع، مؤكدًا على خصوصية و سرية كافة البيانات للزوار، فضلا عن تفعيل نظم الإحالة إلى الجهات المتخصصة الداعمة للمرأة، وذلك من أجل التكامل بين كافة المؤسسات المختلفة بالدولة.

من جهتها قدمت الدكتورة أمل فيليب ممثل المجلس القومي للمرأة، الشكر على الجهود المبذولة من أجل تجهيز تلك العيادات، لافتة إلى أهمية تفعيل دور القطاع الطبي في مناهضة العنف ضد المرأة، لتحقيق أفضل استفادة للسيدات.