الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 07:18 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ملخص الحلقة الـ 19 من ”مكتوب عليا”.. تفسير ”جلجل” لكلمات سحرية جديدة ”مش مكتوبالك وخيانة” وظهور خاص للفنان هشام ماجد

مسلسل مكتوب عليا
مسلسل مكتوب عليا

شهدت الحلقة الـ 19 من مسلسل "مكتوب عليا"، العديد من المفارقات الكوميدية الشيقة، وبدأت أحداث الحلقة باستيقاظ "جلجل"، ليجد كلمة جديدة على يديه، وهي "مش مكتوبالك" ليبدأ يومه ويحاول تفسير هذه الكلمة.

وانتقل المشهد إلى "سلمى"، وقيامها بتحضير الفطار من أجل "جلجل" زوجها، و"رقية" والتي ظلت نائمة معهم، وأثناء تناول الفطور، تلقى "جلجل" مكالمة من سيدة، لتثير "رقية" الشك في قلب "سلمى" وأنه من الضروري مراقبة زوجها حتى لا يخونها، وتتصنت "سلمى" على "جلجل" لتسمعه يتحدث مع سيدة ويتفق معها على مقابلة في شقة سكنية.

وظلت "رقية" تثير شك "سلمى" تجاه زوجها "جلجل" خوفا من الأولى أن يقوم بخيانتهما هما الاثنتين، فتحرضها على مراقبته وأن تترصدا خط سيره، حتى يصل بالفعل إلى إحدى الشقق السكنية، وقامتا بإثارة ضجة، ليتضح أن "جلجل" جاء هذه الشقة لشرائها، حيث إنها معروضة للبيع، ويقنعهما بأنه يقوم بشرائها من أجل شقيقته "جيجي" حتى تتزوج فيها.

وينتقل الكادر إلى اليوم التالي، ويستيقظ "جلجل" ليجد كلمة سحرية جديدة مكتوبة على يديه وهي "خيانة"، مما أثارت شكه لمن حوله وزوجتيه "رقية" و"سلمى" واستيقظ غاضبا وفي محاوله منه لتفسير هذه الكلمة.

ويقرر "جلجل" ، أن يراقب المنزل، ليتأكد من خيانة "سلمى" له، ليجد "عامل دليفري" ويشك في علاقتهما، ولكنه سرعان ما يخرج من المنزل، ويظل مراقبا لمنزله، ليجد شخص آخر دخل إلى المنزل وظل متماسكا حتى يتأكد أنه لم يخرج سريعا، فيقرر الدخول إلى المنزل، ليعرف من هذا الشخص، فيجده مهندس القنوات الفضائية، يقوم بترتيب القنوات ويصلح الريسيفر.

وتضمنت أحداث الحلقة أيضا، ذهاب "سلمى" إلى عيادة دكتور نفسي، ويجسد شخصيته الفنان هشام ماجد كضيف شرف ضمن الأحداث، ويكتشف "جلجل" أن زوجته سلمى ذهبت إلى الطبيب لتشتكي له من زوجها بأنه لم يقترب لها منذ زفافهما، مما يثير سخرية الطبيب وفي نفس الوقت يثير غضب "جلجل"، ثم يعترف "جلجل" إلى الطبيب في غرفة خاصة أنه متزوج من ثلاثة سيدات منهم "سلمى" والأخرى ابنة خالته "رقية"، والثالثة توفت يوم زفافهما وهي شقيقة "بدوي" ولكنه يخفي الأمر عن زوجته سلمى.

اقرأ أيضًا: بعد تصدر الحلقة الـ 18 تريند ”جوجل”.. تعرف على موعد عرض الحلقة التاسعة عشر من ”مكتوب عليا”

ويشارك في بطولة مسلسل "مكتوب عليا" كلا من أكرم حسني، عمرو عبدالجليل، أيتن عامر، هنادي مهنا، هلا رشدي، حنان سليمان، وإسماعيل فرغلي، ومحمد طعيمة، وآخرون، كما يظهر في المسلسل عدد من ضيوف الشرف، ومن تأليف إيهاب بليبل، وإخراج خالد الحلفاوي، وإنتاج كريم أبوذكري بمشاركة والمتحدة للخدمات الإعلامية.

موضوعات متعلقة