الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 10:26 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تايوان تحقق مع شبكة تلفزيونية محلية بثت تقارير كاذبة عن غزو صيني

أرشيفية
أرشيفية

تحقق الحكومة التايوانية في محطة إخبارية تلفزيونية محلية بعد أن بثت تقارير كاذبة مقلقة عن غزو صيني للجزيرة التي تتمتع بالحكم الذاتي.

وخلال نشرة إخبارية على نظام التليفزيون الصيني (CTS) التابع للحكومة، وهو جزء من نظام إذاعة تايوان العامة، عرضت الشبكة العديد من أشرطة الأخبار الخيالية حول إطلاق الصين صواريخ باتجاه العاصمة تايبيه.

وكتب أحد أشرطة الأخبار "مدينة تايبيه الجديدة تعرضت للقصف بصواريخ من الجيش الشيوعي، وانفجر ميناء تايبيه، وتضررت المنشآت والسفن يشتبه في أن عملاء العدو قاموا بحرق وزرع متفجرات في محطة قطار بانكياو".

وتأتي هذه التقارير الخاطئة في الوقت الذي تعرب فيه تايبيه عن مخاوفها بشأن التحركات العسكرية الصينية المحتملة ضد الجزيرة في أعقاب الغزو الروسي غير المبرر لأوكرانيا.

وتقول الصين التي يحكمها الشيوعيون إن تايوان - الجزيرة الديمقراطية التي يبلغ عدد سكانها 23 مليون نسمة - جزء لا يتجزأ من أراضيها، على الرغم من أنها لم تحكمها أبدًا.

ورفضت السلطات الشيوعية في بكين استبعاد استخدام القوة للسيطرة على تايوان، وكانت تضغط على الجزيرة عسكريًا، وتوجه طائرات حربية إلى منطقة تحديد دفاعها الجوي، وتجري تدريبات بحرية حولها.

اقرأ أيضا: جونسون يعلن صفقات استثمارية جديدة في الهند