الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:16 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

القصير: قطاع الزراعة شهد طفرة غير مسبوقة في عهد الرئيس السيسي

وزير الزراعة
وزير الزراعة

قال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن قطاع الزراعة شهد طفرة غير مسبوقة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، نظرًا لأهميته القصوى في دعم الاقتصاد المصري، كما أن معدل النمو في هذا القطاع يعود بالإيجاب على القطاعات الأخرى، مؤكدًا أن السنوات الماضية ازداد الاهتمام بهذا القطاع نظرًا للأزمات المتكررة التي يشهدها العالم مثل أزمة كورونا والحرب الروسية- الأوكرانية.

وأضاف القصير، أن الدولة المصرية تسعي بكل جهد لتوفير الأمن الغذائي للمواطنين بإعتباره قضية أمن قومي، لذلك قامت الدولة بالتوسع الأفقي لزيادة مساحة الرقعة الزراعية، لزيادة الفجوة الغذائية وتقليل فاتورة الاستيراد.

وأردف وزير الزراعة، أن موسم القمح المقبل، سوف يشهد زيادة حوالي 300 ألف فدان لتحقيق الاكتفاء الذاتي من القمح، وعدم التأثر بأى أزمات خارجية.

اقرأ أيضًا: رئيس الوزراء يصدر قراراً بنزع ملكية 5 أفدنة لتوسعات مستشفيات جامعة المنوفية

ووجه القصير التحية والتهنئة لمزارعي مصر بمناسبة بموسم حصاد القمح، قائلًا: "إننا نراهن على وطنية الفلاح المصري الداعم لوطنه في كل الأوقات ومواجهة التحديات"، مؤكدًا بأن هناك متابعة متواصلة من الحكومة لتوريد القمح، مضيفًا بأنه تم زيادة نقاط الاستلام إلى حوالي 450 نقطة لسهولة توريد المحصول بحد أدنى نصف أردب للقيراط مع الدفع النقدي الفور وخلال 48 ساعة بحد أقصى.