الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 03:27 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المطربة الفلسطينية ناي البرغوثي تطرح أحدث أعمالها الغنائية ”قلبي يحدّثني”

طرحت المطربة الفلسطينية ناي البرغوثي أحدث أعمالها الغنائية "قلبي يحدّثني"، بالتعاون مع الموسيقار أمير عبد المجيد.

وتُعدّ "قلبي يحدثني" رابع إصدارات الألبوم الأول للمطربة الفلسطينة، والذي يضم 12 أغنية، بعضها من تلحين وتوزيع البرغوثي، وتكتشف فيه نفسها ككاتبة أغاني ومنتجة بجانب الغناء وعزف الفلوت.

وتقول ناي البرغوثي عن أغنية "قلبي يحدثني" أنها تعود بنا إلى الزمن الجميل مع لمسة معاصرة، في توليفة مبدعة للمايسترو أمير بين الطابع العربي الكلاسيكي وعناصر من الموسيقى الغربية الكلاسيكية".

وقال المايسترو أمير عبد المجيد، أول ما جذبني فنيا لناي هو مهارتها في الغناء العربي وهو ما حفزني للبحث عنها.

وأضاف: "أعتبر ناي بمثابة ابنتي، ولي الشرف أن أعمل مع مطربة بهذه القيمة في مسيرة صعودها حيث تمتلك إمكانيات فنية عالية جدا غير متوفرة عند الكثير من الفنانين المشهورين، وتمتلك مساحة صوت واسعة وإحساس مرهف".

ويأتي ألبوم "ناي الأول" ليؤكد وصف النقاد الموسيقيين العالميين لموهبة ناي البرغوثي الموسيقية، حيث وصفها مدير مسرح "كونسيرت خباو" العريق في العاصمة الهولندية أمستردام سيمون راينينك، قائلا: تفيض ناي البرغوثي بالموهبة وتتمتّع بحضور وتحكّم فني مذهليْن ولديها حس موسيقي لا حدود له سواء كانت تغني لحنا معروفا لموسيقى الجاز أو أغنية عربية كلاسيكية.

ناي البرغوثي مطربة وملحّنة وعازفة فلوت فلسطينية، وُلِدت في القدس المحتلة عام 1996، وحصلت على درجتي البكالوريوس والماجستير في الموسيقى مع مرتبة الشرف من "معهد امستردام للموسيقي" في هولندا، حيث ركزت على العلاقة بين الطرب العربي وموسيقى الجاز. ومنذ ظهورها الأول في الساحة الغنائية خلال عروض في القاهرة وبيروت عام 2011، قارنها الإعلام العربي بمطربات الزمن الجميل.

اقرأ أيضًا: الحلقة 23 مسلسل يوتيرن.. حفظ قضية يارا وأول مواجهة بين زوجات توفيق عبد الحميد