الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 08:23 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

غرفة النوم تصل لـ 31 ألف جنيها.. تفاصيل ارتفاع أسعار الأثاث في مصر… خاص

أنتريه أخشاب
أنتريه أخشاب

كشف تجار ومصنعي الأثاث عن ارتفاع أسعار الأثاث المنزلي والأخشاب والمكاتب بنسبة 30% خلال آخر 4 أشهر بفعل ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه وارتفاع تكلفة الاستيراد.

قال منير راغب، رئيس شعبة الأخشاب والأثاث في غرفة القاهرة التجارية، لـ الطريق، إن أسعار الأخشاب ارتفعت 30% مؤخرا بسبب استيراد الأخشاب التي تدخل في صناعة الأدوات والمكاتب والاحتياجات الأسرية، بتكلفة مرتفعة وبسبب حالة التخوف من استمرار ارتفاع أسعار الدولار بسبب الحرب الروسية.

اقرأ أيضا: ارتفاع جنوني لأسعار الذهب منتصف تعاملات اليوم الثلاثاء

وأشار راغب إلى أن الإقبال على شراء منتجات الأخشاب والأثاث المنزلي وتجديدات الديكور ما تزال ضعيفة من بداية الجائحة خاصة أن المواطنين يوجهون أموالهم في الاحتياجات الأساسية.

وأوضح عبد السلام العراقي، عضو غرفة صناعة الأثاث في اتحاد الغرف التجارية، لـ الطريق، أن سعر غرفة النوم، التي كانت بسعر 22 ألف جنيه، أصبحت مترفعة بنسبة لا تقل عن 30% وبعد الزيادة أصبحت 31 ألف جنيه.

وأشار إلى أن سعر المطبخ ارتفع ليصل في بعض المتاجر إلى 17 ألف جنيه بدلا من 14 ألف جنيه، وسعر الأنتريه الذي كان يسجل 19 ألف جنيه، أصبح بعد الزيادة 25 ألف جنيه، موضحا أن الأسعار تختلف من مكان لآخر ولكن الزيادة واحدة وتقدر بنحو 30%