الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 07:34 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الطريق» يكشف السبب الحقيقي وراء موافقة أمريكا على قرض «البيتكوين» - خاص

عملة البيتكوين
عملة البيتكوين

أصدر البنك الأمريكي "جولدمان ساكس" أول قرض تاريخي مدعوم من العملة المشفرة "بيتكوين"، وذلك للمساهمة في التبني المؤسسي للعملات المشفرة.

وقد أعلن متحدث رسمي من وكالة "بلومبرج" الأمريكية، أن هذا القرض يأتي مع إدارة مخاطر على مدار 24 ساعة، معربًا أن التقلب الأساسي لأسعار العملات المشفرة يجعل هذا النوع من القروض يندرج تحت فئة المخاطرة.

البيتكوين واقع بعد حرب روسيا وأوكرانيا

ومن جانبه علق المهندس علاء السقطي، الخبير المصرفي ورئيس اتحاد مستثمري المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بأن عملة "البيتكوين" أصبحت واقع، خاصًة بعد الغزو الروسي لأوكرانيا ومحاولة إخفاء الأموال.

وأفاد السقطي في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، أن ظهور كل جديد يقابل نوع من أنواع الرفض والمقاومة، ولكن بعد أن تم حدوث القرض فالبتالي تعتبر عملة "البيتكوين" ذات قيمة وتأثير إيجابي، مما يؤدي إلى زيادة سعره.

وكشف رئيس اتحاد مستثمري المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أن "الدولار" بدأ في ملاقاة الكثير من الصدمات من قبل "اليورو" و"الين"، موضحًا أنه يمكن الخروج من العملات الورقية في شكل ذهب أو عملات مشفرة.

شروط القرض المدعوين بـ"البيتكوين"

والجدير بالذكر أن موقع "كوين تليجراف" أوضح أن القرض المدعوم من "البيتكوين" يسمح لصاحب الأصول باقتراض العملات الورقية مثل الدولار أو الروبية الهندية بعد تقديم "البيتكوين" كضمان.

ووفقًا لما ذكره الموقع، نظرًا لأن "البيتكوين" متقلبة، فإن قيمتها تتعرض للخسارة في أي وقت، وفي مثل هذه الحالة، قد يطلب من الطرف المقترض إضافة المزيد من الضمانات ضد مخاطر تصفية أصولهم.

اقرأ أيضًا.. بعد ارتفاع أسعار الذهب.. اتحاد المشروعات الصغيرة يزف بشرى سارة للشعب.. خاص