الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 05:54 مـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد حالة الجدل.. الجنيه المصري يستقر أمام الدولار اليوم الإثنين

العملة المصرية
العملة المصرية

استقر سعر الدولار الرسمي في البنوك المصرية اليوم الإثنين 9-5-2022، رغم ما أثير في الأسواق خلال الأيام الماضية أن سعر الدولار سوق يتحرك في اتجاه عكسي للجنيه المصري بسبب رفع الفائدة الأمريكية وقفزة الدولار عالميا بدعم قوة السندات الأمريكية.

سعر الدولار في البنك المركزي والأهلي المصري

سعر الدولار في البنك المركزي المصري، لم يتغير منذ الخميس 28 أبريل على موقعه الرسمي قبل إجازة عيد الفطر المبارك 2022، جاء سعر الدولار مقابل الجنيه المصري عند الشراء 18.4408 جنيه، وعند البيع وصل الدولار إلى 18.5283.

وسجل سعر الدولار في البنك الأهلي استقرار ملحوظا وصل سعر الدولار للشراء عند 18.45، ووصل الدولار في البنك الأهلي عند البيع 18.51.

كان قطاع كبير من الخبراء توقعوا رفع سعر الفائدة في البنوك المصري بعد قرار البنك الفيدرالي الأمريكي. وتوقع عدد من الخبراء والمحللين، اتجاه البنك المركزي، لاتخاذ قرار بزيادة سعر الفائدة، بعد إعلان البنك الفيدرالي الأمريكي، زيادة معدل سعر الفائدة بواقع 50 نقطة أساس

وعلى الرغم مما أثير على مواقع التواصل الاجتماعي خلال فترة إجازة عيد الفطر، سجلت سوق الصرف في مصر حالة من الاستقرار، رغم ترقب توجهات الدولار، وسط أحاديث عن نزول متوقع للجنيه المصري مقابل العملة الأميركية.

وكانت الأحاديث تدور في إطار عودة الجنيه المصري إلى التراجع مقابل الدولار الأميركي، لكن السوق شهدت استقراراً خلال أول تداول للعملات في البنوك بأول أيام العودة من إجازة طويلة.

وفيما كانت السوق تترقب تصريحات جديدة للبنك المركزي المصري بشأن أسعار الفائدة أو سوق الصرف، جاء بيان "المركزي" ليؤكد أنه لا يوجد ما يستدعي تعجيل عقد اجتماع لجنة السياسة النقدية المقرر عقده في 19 مايو الحالي، ليطمئن السوق ويزيد من حالة الاستقرار.