الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 05:37 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

النيابة تستمع لأقوال شقيق «مارينا صلاح» ضحية الإهمال الطبي بالنزهة

الضحية
الضحية
القاهرة

تستمع النيابة العامة بالنزهة، اليوم الثلاثاء، لأقوال مينا صلاح شقيق الضحية «مارينا صلاح»، ضحية الإهمال الطبي، بعد تعرضها لإجراء أشعة في قاع العين بالصبغة دون إجراء تحاليل الحساسية.

وقال شقيق الضحية أمام جهات، إن شقيقته مارينا صلاح كانت تعاني من عينها الملتهبة ولونها أحمر، منذ 3 أشهر من قاع للعين، ولذلك أجرت تصويرا بالأشعة في القاع بالصبغة، دون إجراء تحاليل للكلى أو الحساسية، وذلك داخل إحدى مستشفيات العيون بالقاهرة.

ترجع تفاصيل الواقعة مارينا صلاح، حينما ذهبت لعمل أشعة صبغة منذ أيام على عينها في أحد مستشفيات العيون الشهيرة، قبل أن تخرج وهي منهارة وتلجأ لزوجها وتقول له: الحقني أنا بموت، وفقًا لما ذكره زوجها عبر حساباتهم على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وظلت مارينا صلاح على أجهزة التنفس الصناعي بعد أن أصيب المخ وتوقف القلب، وذهبت إلى مستشفى آخر، لأن المستشفى التي تسببت في مرضها لم تكن بها عناية مركزة، حسب أسرة المجني الضحية.

وأضاف مينا: منذ نحو30 يومًا؛ مارينا تعبت بعينها، والدكتورة قالت لها احتمال يكون عندك التهاب حلقي في العين، وعشان نتأكد نعمل تصوير قاع للعين بالصيغة.

وأكمل شقيق الضحية: من المفترض إجراء تحاليل خاصة بالكلى والحساسية، قبل عمل أي أشعة بالصبغة، موضحًا: المفروض تأخذ جرعة معينة هما أدوها الجرعة كاملة، من غير أي تحاليل.

وواصل صلاح: بمجرد ما أدوها الحقنة، جسمها ورم واتنفخ، وقالتلهم طلعوني أشوف جوزي، رفضوا يخرجوها من الأوضة، لحد ما هربت منهم وجريت على رامز جوزها بره، قالت له ألحقني أنا بموت.

وأردف مينا: زوجها طلب أي طبيب يسعفها، ولم يتواجد طبيبا بالمستشفى، متابعًا: فضل يجري ويزعق في المستشفى عشان يلحقوها، لحد ما وصل الدكتور بعد نحو ثلث ساعة.

واستكمل شقيق الضحية «مارينا صلاح»: حاول الأطباء إسعافها، إلا أن القلب توقف، وعند حضورها للمستشفى أبلغوني بخروجها وهي بحالة جيدة، حتى علمت بتواجدها داخل إحدى الغرف، مضيفًا: جابوا أختي جوه عشان يخفوا اللي حصل.

وقال مينا صلاح: أول ما دخلت عليها لاقيتها ميتة، وحواليها دكاترة كثير، والمستشفى غير مُجهزة بالعناية المركزة، ونقلها الإسعاف على مستشفى الكهرباء، وأول ما وصلنا قالولنا الحالة تدهورت، وهي لسه في مستشفى الوطني للعيون.

اقرأأيضًا: بالأسماء.. مصرع فتاة وإصابة 3 أخريات في انقلاب سيارة ببورسعيد