الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 02:43 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.. لمن تكون الغلبة بين «كلوب» و«توخيل»؟

كلوب وتوخيل
كلوب وتوخيل

تتجه أنظار جماهير كرة القدم العالمية، إلى ملعب "ويمبلي"، بالعاصمة البريطانية لندن، لمتابعة قمة إنجليزية من العيار الثقيل بين ليفربول وتشيلسي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بالموسم الكروي الجاري 2021-2022.

ويضرب الألماني، يورجن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول موعدًا جديدًا مع مواطنه توماس توخيل، مدرب تشيلسي في موقعة نهائية في تاريخ الثنائي الألماني.

وترصد "الطريق"، في سطور التقرير التالي، المواجهات التاريخية بين كلوب وتوخيل

يتفوق يورجن كلوب، مدرب الريدز على توماس توخيل في المواجهات السابقة التي جمعتهما في مسيرتهما التدريبية في جميع الأندية بكافة الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى.

وتقابل المدرب الألماني توماس توخيل، المدير الفني لنادي تشيلسي، بمواطنه الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول، في 18 مباراة، حيث فاز كلوب في 10 مباريات، بينما فاز توخيل في 3 لقاءات، وتعادلا في 5 مباريات.

وتنطلق مباراة ليفربول وتشيلسي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، اليوم السبت الموافق 14-5-2022، وذلك في تمام الساعة السادسة إلا ربع بتوقيت القاهرة، السابعة إلا ربع بتوقيت المملكة العربية السعودية، الساعة الثامنة إلا ربع بتوقيت العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

تٌنقل مباراة ليفربول وتشيلسي عبر شبكة قنوات" بي إن سبورتس" القطرية، بإعتبارها المسئول الأول عن بث منافسات كأس الاتحاد الإنجليزي بشكل حصري ومباشر في منطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط، حيث يتم إذاعة مباراة الفريقين على قناة " beIN Sports 1 HD Premium".

وتسعى كتيبة يورجن كلوب إلى حصد اللقب الثاني هذا الموسم ومواصلة المنافسة على الرباعية التاريخية، حيث تمكن ليفربول من تحقيق كأس الرابطة الإنجليزية الشهر الماضي، بالإضافة إنه ينافس على لقب الدوري الإنجليزي ضد مانشستر سيتي، كما سيخوض المباراة النهائية ض ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا.

اقرأ أيضًا: تقارير مغربية تكشف خطة الزمالك لحل أزمة رحيل بن شرقي

بينما يريد "البلوز" إضافة اللقب الثاني هذا الموسم بعد كأس العالم للأندية، بعد أن خرج من سباق المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي وخسارة لقب كأس الرابطة والخروج من دوري أبطال أوروبا، حيث يعلم توماس توخيل المدير الفني للفريق أن مباراة اليوم فرصة جيدة للثأر من الريدز وحصد بطولة محلية حتى لا يخرج خالى الوفاض من الموسم الحالي.