الطريق
السبت 4 مايو 2024 02:50 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

افتتاح دورة تدريبية لموظفي جامعة الدول العربية بمعهد الدراسات الدبلوماسية

جامعة الدول العربية
جامعة الدول العربية

افتتح معهد الدراسات الدبلوماسية، دورة تدريبية لمجموعة من الموظفين العاملين في الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، اليوم الأحد، وتتضمن الدورة بناء المهارات الدبلوماسية إلي جانب التعريف بأهم القضايا السياسية والاقتصادية ذات الأولوية إقليميا ودوليا.

اقرأ أيضًا: الإمارات تعلن الحداد 40 يوما على الشيخ خليفة بن زايد وتنكيس الأعلام

ومن المقرر أن تستمر أعمال الدورة، لمدة أسبوعين، وذلك في مقر المعهد الدبلوماسي حيث من المقرر أن يشارك عشرة من الكوادر الدبلوماسية من المُعينين حديثاً بالأمانة العامة للجامعة العربية

وتتضمن الدورة تدريب المشاركين على مهارات وقواعد البروتوكول، والتفاوض والصياغة، والتحليل الدبلوماسي والسياسي، وإدارة الأزمات.

وفي سياق أخر، وجه سامح شكري وزير الخارجية الشكر لرئيس الـ "كوب 26" في المؤتمر الصحفي الختامي للاجتماع الوزاري لتعهدات مؤتمر المناخ، والمنعقد في كوبنهاجن.

وأكد رئيس الوزراء، خلال كلمته في المؤتمر الصحفي لأطراف "كوب 27"، دعوته لكافة الأطراف بتنفيذ تعهدات المناخ المتعهد عليها في باريس، شاكرا حكومة الدنمارك على حسن الضيافة.

وترأس وزير الخارجية سامح شكري الرئيس المعين للدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، اليوم الجمعة، الجلسة الثالثة للاجتماع الوزاري حول تنفيذ تعهدات المناخ والتي تتناول خفض الانبعاثات المسببة لتغير المناخ.

موضوعات متعلقة