الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 03:32 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جولة سياحية بالقاهرة لعلماء هنود مشاركين في دورة تدريبية بـ”أكاديمية الأوقاف”

جولة سياحية بالقاهرة لعلماء هنود مشاركين في دورة تدريبية بـ”أكاديمية الأوقاف”
جولة سياحية بالقاهرة لعلماء هنود مشاركين في دورة تدريبية بـ”أكاديمية الأوقاف”

نظمت أكاديمية الأوقاف الدولية، الجمعة، جولة ميدانية بمسجد الإمام الحسين وبعض المعالم الأثرية بالقاهرة، للمشاركين بالدورة العلمية المتخصصة من كبار علماء الهند من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس بجامعة مركز الثقافة السنية الإسلامية.

وأبدى المشاركون خلال الجولة إعجابهم الشديد بالتطوير الذي شهده مسجد الإمام الحسين (رضي الله عنه) بالقاهرة، وبجهود وزارة الأوقاف في عمارة المساجد، وفي ختام الجولة تناول المشاركون الغداء على ضفاف نهر النيل موجهين الشكر لوزارة الأوقاف على حفاوة الاستقبال.

كان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، هنأ محافظة القاهرة بعيدها القومي وباختيارها واحدة من أفضل الوجهات السياحية في العالم، مؤكدا أن ذلك كان نتاجا لما تم من تطوير في الدولة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي والتي شهدت فيه القاهرة تطويراً في كافة المجالات، خاصة تطوير القاهرة الخديوية والتاريخية والطرق والكباري والتحول نحو الطاقة النظيفة.

جاء ذلك خلال لقاء اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، اليوم، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بعدد من أئمة المساجد وقيادات الدعوة بأوقاف القاهرة بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام محافظة القاهرة، فى إطار جهود محافظة القاهرة بالتعاون مع وزارة الأوقاف للنهوض بالدعوة والارتقاء بالخطاب الدينى وتجديده وبحث وسائل تفعيل الخطة الدعوية وخطة إعمار المساجد.

وأشار وزير الأوقاف، إلى أنه بالتنسيق مع محافظة القاهرة سيتم تشكيل لجنة من المحافظة ومديريتي الأوقاف والتضامن لعمل قاعدة بيانات لـ٥ آلاف أسرة من الأولى بالرعاية لتوزيع اللحوم عليها بصفة شهرية، بالإضافة إلى باقي الأسر التي يتم توزيع اللحوم عليها بصفة دورية.

شارك في الاجتماع ١٨ عضوا من أعضاء هيئة التدريس بجامعة مركز الثقافة السنية الإسلامية بولاية كيرالا بدولة الهند والمتواجدين بمصر لحضور الدورة العلمية المتخصصة بأكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات وإعداد الدعاة والمتدربين.

أشاد خالد عبد العال محافظ القاهرة بالدور الدعوي الهام لوزارة الأوقاف فى القضاء على الأفكار المتطرفة وإظهار وتوضيح الأفكار الصحيحة خاصة سماحة الدين بين الشباب لحمايتهم من الأفكار المتطرفة.

وشهد اللقاء تدشين الوزير والمحافظ بدء توزيع ٤ أطنان من صكوك أضاحي الأوقاف البلدية كأول دفعة يتم توزيعها بمحافظة القاهرة على الأسر الأولى بالرعاية بالتعاون ما بين الأوقاف والتضامن و محافظة القاهرة.

اقرأ أيضا:

وزير الأوقاف والمفتي يفتتحان دورة كبار علماء الهند بأكاديمية تدريب الأئمة.. السبت