الطريق
الأحد 12 مايو 2024 10:19 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حكاية بطل.. مصرع ضابط بحري غرقا في ترعة الإبراهيمية ببني سويف

ضابط بحري شهاب
ضابط بحري شهاب

يقضي "شهاب" الشاب البالغ من العمر 24 عاما، معظم وقته بالكلية البحرية، التي كانت حلمه الذي حققه عندما تم قبوله والتحق بها، يذهب إليها ويعود كل فترة في إجازة يقضيها مع أسرته في قرية الشناوية بمحافظة بني سويف.

وكعادته بينما كان البطل ملازم بحري "شهاب عادل"، يقود سيارته عائدا إلى أحضان أسرته بعد أن غاب عنهم فترة في كليته، فإذا به تقع عينيه على شاب تهوي به سيارته بترعة الإبراهيمية، بعدما اختلت عجلة القيادة بيده.

لم يتردد شهاب للحظة وهرول مسرعا نحوه في محاولة منه لإنقاذه دون تردد أو لحظة تفكير واحدة، وقفز خلفه ببدلته العسكرية في المياه، إشارة من الشاب البطل للغريق ليفتح زجاج السيارة المغلق عليه، ليتمكن من إخراجه من المياه، كل ذلك وسط استغاثة من الغريق، وبعد محاولات عديدة تمكن من كسر الزجاج.

هنا كانت لحظة النجاة بالنسبة للغريق عندما تشبث بيد الضابط وتم إنقاذه من الغرق بمساعدة الأهالي الذين تجمعوا وأخرجوه، ولكن انقلبت الأمور رأسا على عقب بعدما تمكن من مساعدته، وأصيب تحت المياه بـ "شد عضلي" أعاقه عن الخروج ولقي مصرعه بعدما ابتلعته المياه الذي يقضي فيها معظم وقته خلال تواجده بالكلية البحرية.

وسط تجمعات عدد من الأهالي حضرت قوات الإنقاذ النهري لانتشال جثمان الضابط وسط حزن خيم على أهالي قريته نظرا لما يتمتع به من حسن السيرة، وتم انتشال جثته صباح اليوم، ليواري التراب جثمانه ويتم دفنه بعدما انقذ شاب كان من المؤكد أنه سيغرق.

اقرأ أيضا: شروط الالتحاق بمعاهد معاوني الأمن بـ«الداخلية»

تم تحرير المحضر اللازم، وصرحت النيابة العامة بدفن الجثمان، وجاري إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.