الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 11:52 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أشهر حوار تليفزيوني.. مفاجأة غير متوقعة بين سمير صبري والجاسوسة انشراح

سمير صبري والجاسوسة انشراح
سمير صبري والجاسوسة انشراح

رحل اليوم عن عالمنا الفنان القدير سمير صبري، إثر تعرضه لأزمة صحية بسبب معاناته من مشاكل في الصمام الميترالي بالقلب.

هذا الفنان الذي ترك في قلوبنا تاريخًا حافلًا بالأعمال السينمائية والحوارات التليفزيونية التي كان لها مغزى معين وأسرار عميقة لن ينساها الجمهور، ومن بينهم الحوار التليفزيوني مع الجاسوسة انشراح موسى، في برنامجه "النادي الدولي".

تعتبر حلقة الفنان الراحل مع الجاسوسة انشراح موسى، فتح أسرار انغماس هذه السيدة وزوجها في حضن الموساد، وألقت المخابرات العامة المصرية، القبض عليها في عام 1974.

وفي التقرير التالي يستعرض "الطريق"، تفاصيل عن أشهر حوار تلفزيوني للراحل سمير صبري مع الجاسوسة انشراح موسى، وذلك في لقاء مر عليه أكثر من 40 عامًا.

عاملتها باحترام

التقى الفنان سمير صبري، بالجاسوسة انشراح موسى، في إحدى حلقات برنامجه، ليروي لنا قصة هذه الجاسوسة، وتحدث معها عقب إعلان الرئيس السادات عن حفظ قضيتها، بعدما تقدمت بالتماس رغبة في كسب 5 من المواطنين وهي الأم التي كانت تعمل جاسوسة هي وزوجها، لتجتمع مع أولادها الثلاثة.

وكان الفنان الراحل يعامل الجاسوسة بأسلوب مهذب، الأمر الذي جعلها تتعجب عندما قال لها "حضرتك يامدام انشراح"، وذلك لأنه يجب عليه احترام ضيوفه.

وبعد القبض على انشراح موسى تم إجراء تحقيقات معها وحكم عليها بالإعدام، وأكدت خلال حوارها مع الفنان سمير صبري على ندمها واتجاهها لعبادة الله والاستغفار عما فعلته وظلت في الحبس الانفرادي 17 شهرًا.

وفي أحد الأيام فوجئت بزيارة أولادها لها وحينها شعرت أن النهاية قادمة وسيتم تنفيذ حكم الإعدام عليها، ولكن المفاجأة كانت تكمن في خبر الإفراج عنها، فبكت ووقعت مغشيًا عليها.

اقرأ أيضًا.. لحق به في الذكرى الأولى لوفاته.. ما الذي جمع بين سمير صبري وسمير غانم؟