الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:20 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

عاجل| النيابة العامة: قاتل كاهن الإسكندرية إرهابي يتصف بالعداونية (فيديو)

محاكمة المتهم بقتل كاهن كنيسة الإسكندرية
محاكمة المتهم بقتل كاهن كنيسة الإسكندرية

كشفت النيابة العامة عن مرافعة المستشار أحمد أسامة عاكف، وكيل نيابة المنتزه الكلية، في القضية رقم ٧٤٢٩ لسنة ٢٠٢٢ جنايات أول المنتزه، والخاصة بواقعة قتل كاهن كنيسة السيدة العذراء بالإسكندرية.

جاء في المرافعة: "في هذا المقام وقفه وقفه توضح فيها أمورا معلومة بالضرورة لدى الكافة لكننا نعيد طرحها لتذكرة المجتمع الذي نمثله ونسترد حقوقه وندافع دوما عن قيمه ومبادئه ونرفع عن كاهله أي مظلمة أو اعتداء في حقه تجديدا لعهد الثقة القائم بيننا وبين مجتمعنا".

أضاف "عاكف": "سيظل عهد النيابة العامة على مر الزمان لإقامه العدل في البلاد ألا تقدم متهما للمحاكمة الجنائية دون إقامة الدليل والبرهان على كل ركن من أركان الجريمة محل الاتهام حتى يطمئن وجدانا وتترسخ عقيدتنا في ما تنتهي إليه التحقيقات وتحال به القضايا المحاكمات وعهد النيابة العامة الذي لم ولن يتغير أو يتبدل هذا حالنا واعتقادنا على الدوام وهذه هي الفترة السليمة التي جلبت العدالة في البلاد على مر الزمان بوصف النيابة العامة بأنها خصم شريف في الدعوة، وزي الفطرة التي لا يقبل مجتمعنا بغيرها بديلا ولـن كان الباعث على ارتكاب جريمه القتل العمد لا يعد ركن من ـركان ارتكابها إلا أن النيابة العامة دائما وأبدا تقف أمامه كثيرا لتكتمل صورة الواقع الذي حدث ويشكل وجدان وعقيدة على منطق سليم راسخ ولعل البحث عن الباعث في الجريمة يفضي إلى توافر أحد الظروف المشددة للجريمة وفي قضيتنا المطروحة أمام عدالتكم لم نغفل عن البحث عن هذا الباعث ولم نتناسى".

https://fb.watch/d7KXtFi4KX/

واستكمل ممثل النيابة مرافعته: "سيدي الرئيس إقامه للدليل على أي ظرف مشدد للجريمة لينال المتهم عقابه الذي يستحقه وواقع الحال غني بالأوراق عن البيان أو التفصيل في ذلك فلم ندخر جهدا في البحث عن كل ظرف مشدد للجريمة محل المحاكمة، ونقصد هنا تحديدا ظرف سبق الإصرار والترصد في جريمة القتل فلقد سعت النيابة العامة سعيا حثيثا بحثا عن باقي أركان اتكاب المتهم لجريمته حتى صار مسقط رأس المتهم ميدانا للبحث والتنقيب عن باعثه في فعلته النكراء".

أوضح وكيل النائب العام أن النيابة العامة توصلت لأهل المتهم وذويه بمحافظة أسيوط وانتهت عن سابق انضمامه لجماعة إرهابية متطرفة، واعتقاله واعتناقه أفكارها التي تستحل الدماء ولا يخفى على أحد بيانها كما إشرنا إليها بل واتصال المتهم بأخطر قياداتها فضلا عن اتصافه بالعدوانية والعنف مع مخالطيه وهو ذات ما بينته تحريات جهة البحث".

كما أشار إلى أنّ النيابة لم تر أنّ الدفاع على حق، حيث ثبت أنّ الجاني متزن ويعي جيدًا ما يفعل، ولا علاقه لحالته النفسية بجريمة القتل، مطالبا بتوقيع أقصى عقوبة على المتهم بقتل كاهن الإسكندرية.

اقرأ أيضًا: ضبط 34 بندقية آلية وخرطوش خلال حملة أمنية مكبرة بأسيوط - صور