الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 01:50 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نقيب الأشراف يعزي البابا تواضروس في مقتل كاهن الإسكندرية: لن ينال من وحدة المصريين

السيد محمود الشريف نقيب الأشراف
السيد محمود الشريف نقيب الأشراف

قدم السيد محمود الشريف، نقيب الأشراف، خالص التعازي للبابا تواضروس، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، في حادث مقتل القس أرسانيوس وديد كاهن الإسكندرية.

وأكد نقيب الأشراف في بيان له، السبت، أن مثل هذه الأفعال الإجرامية لن تنال من وحدة وقوة وصلابة الشعب المصري، داعيا المصريين إلى تفويت الفرصة على كل من يحاول التفرقة بين أبناء الوطن الواحد.

وقدم نقيب الأشراف، خالص العزاء إلى أسرة القمص أرسانيوس وديد، كاهن الإٍسكندرية والإخوة الأقباط، داعيا المولى عز وجل أن يحفظ وطننا من كيد الكائدين، ويديم عليه نعمتي الأمن والأمان، وأن يعم الأمن والسلام على العالم أجمع.

كان الدكتور شوقي علام -مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، أدان بأشد العبارات حادثَ مقتل القمُّص أرسانيوس وديد، كاهن كنيسة السيدة العذراء محرم بك والقديس بولس- كرموز بالإسكندرية، إثر الاعتداء عليه وطعنه بسكين في رقبته.

وأكَّد مفتي الجمهورية في بيان له أن المسلمين والمسيحيين في مصر نسيج وطني واحد ويد واحدة في مواجهة قوى الشر، مشددًا على أن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي أطلقها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي جزء لا يتجزأ من جهود التجديد ومواجهة التطرف، وأن إطلاق الاستراتيجية بمثابة تجفيف لمنابع الإرهاب.

اقرأ أيضا: تصريح مهم من مفتي الجمهورية بشأن عتاب النبي للصحابة

موضوعات متعلقة