الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:23 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

عضو بالشيوخ: الوحدة الوطنية في مصر نموذج صعب الاختراق

النائب عبده أبو عايشة
النائب عبده أبو عايشة

وصف النائب عبده أبو عايشة عضو مجلس الشيوخ، حريق كنيسة أبو سيفين بالجيزة بالحريق الذي هز أركان الوطن بأكمله، معربًا عن خالص تعازيه لقداسة البابا تواضروس ولجموع الأخوة المسيحيين في ضحايا الحادث.

وأشاد عضو مجلس الشيوخ بجهود الدولة لمجابهة تداعيات الحادث، وسرعة اتخاذ القرارات وتنفيذها، للسيطرة على الحادث وعدم تعديه على الأماكن المجاورة خاصة أن منطقة تواجد الكنيسة منطقة ضيقة ومكتظة بالسكان.

اقرأ أيضًا: خطوات التقديم في المرحلة الثانية لتنسيق حملة الثانوية العامة 2022

الوحدة الوطنية

كما أشاد بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتكليف الهيئة الهندسية، على سرعة بدء العمل وترميم الكنيسة وإعادتها لما كانت عليه، لافتًا بأنها لفتة طيبة من القيادة السياسية، وتبين أن مصر بلد الوحدة الوطنية.

وأوضح " أبو عايشة" أن حريق كنيسة أبو سيفين أظهر للعالم أجمع، المعدن الأصيل للمسلمين والمسيحين، وكيف أنهم يعيشون في إخاء وحب وتعاون، وباعثًا برسالة صريحة أن الوحدة الوطنية في مصر نموذج صعب الاختراق.

وتابع عضو الشيوخ، أن الدولة المصرية لا تترك أبنائها، والحادث سببا جرحا عميقًا في قلب الوطن، رحم الله الضحايا وألهم ذويهم الصبر.

اقرأ أيضًا: غدًا.. إعلان نتائج تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات

وفي سياق آخر، نعى اتحاد المصريين في أوروبا، ببالغ الحزن والأسى ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين بمنطقة المنيرة الغربية فى الجيزة، والذي اندلع صباح الأحد وأسفر عن وقوع وفيات وإصابات.

وتقدم الاتحاد بخالص العزاء إلى أسر الضحايا وإلى الشعب المصري بشكل عام، وناشد بتوفير الرعاية الطبية المتكاملة للجرحى، داعيا الله لهم بالشفاء العاجل، وعودتهم سالمين إلى أهلهم وذويهم.

الالتفاف ووحدة الصف

وناشد اتحاد المصريين في أوروبا جميع أطياف الشعب المصري بضرورة الالتفاف والتصدي لمحاولات زرع الفتنة من قبل الحاقدين، حيث أن وحدة الصف تمثل الركيزة الأساسية من أجل تهيئة الأجواء أمام عملية البناء واستكمال مسيرة التنمية المستدامة التي ننشدها لمصرنا الحبيبة.

عزاء رجال الكنيسة

وعلى خلفية هذه الأحداث، قام الدكتور عصام عبدالصمد بالاتصال بعدد من كبار رجالات الكنيسة لتقديم واجب العزاء، وفي مقدمتهم البابا تواضروس الثاني، كما سيقوم وفد من أعضاء الاتحاد بزيارة لنيافة الأنبا أنجيلوس أسقف عام الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في بريطانيا.