الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 05:18 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد: فرصة خفيفة لرياح وأمطار بمطروح والعلمين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد اليوم السبت، انخفاض في درجات الحرارة على كافة مناطق الجمهورية، وذلك مقارنة بالارتفاعات التي شهدتها خلال الساعات الماضية بالأمس، إلى جانب أن درجات الحرارة تتراوح نسبة انخفاضها من 5 إلى 6 درجات مئوية.

اقرأ أيضًا: شاهد: رجل يسحل طليقته ويعتدي على أخواتها بالضرب في المنصورة

وتابعت عضة المركز الإعلامي بـ"الأرصاد"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح المذاع عبر قناة إكسترا نيوز الفضائية، أن هناك تأثر ملحوظ بكتل هوائية قادمة من جنوب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط، فضًلا عن تواجد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، وبالتالي يعمل على تكثر السحب المنخفضه والمتوسطة على مدار ساعات اليوم.

اقرأ أيضًا: «كنت عايزها تنهار».. شاهد: سمير صبري يكشف عن أصعب لقاء أجراه ببرنامجه «النادي الدولي»

وواصلت الدكتورة "غانم" أن الطقس خلال فترات النهار يشهد أجواء ربيعية معتدلة تمامًا على أغلب مناطق شمال البلاد، بالإضافة إلى طقس حار على جنوب البلاد، وذلك خلال ساعات النهار وغياب ملحوظ في سطوع أشعة الشمس، لافتة إلى أن الطقس خلال ساعات الليل يشهد انخفاض، وبالتالي تصل العظمي إلى 18 درجة مئوية على القاهرة الكبري.

واستكملت "منار" أن هناك فرص لسقوط الأمطار الخفيفة على محافظات السواحل الشمالية الغربية مثل مطروح والعلمين والسلوم، بالإضافة إلى نشاط للرياح تتراوح سرعتها ما بين 30 إلى 40 كم في الساعة، مما يساعد على الإحساس بالبرود على مدار اليوم.