الطريق
الأحد 5 مايو 2024 03:11 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لأصحاب المعاشات.. «التأمينات» تكشف طرق بديلة للصرف بدلا من الكروت الزرقاء

التأمين الاجتماعي
التأمين الاجتماعي

أعلن اللواء جمال عوض، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، توفير أكثر من 1700 مقر لخدمة أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم على مستوى الجمهورية لاستلام كارت ميزة المجاني بدلًا من الكروت الزرقاء التي قاربت صلاحيتها على الانتهاء.

500 مقر بفرق عمل مدربة لاستقبال أصحاب المعاشات

وأوضح أن هذا التعاون بين الهيئة والبنك الزراعي يأتي انطلاقا من بروتوكول التعاون مع البنك المركزي و حرصا من الهيئة لتوسيع قاعدة استقبال أصحاب المعاشات للحصول على كافة خدماتهم بكل سهولة ويسر إذ تجهز كافة المقرات التأمينية والبالغ عددها ما يقارب من 500 مقر، بفرق عمل مدربة لاستقبال أصحاب المعاشات وتسليمهم كروت ميزه مجانا، ومساعدتهم لتنشيط البطاقة الزرقاء لصرف استحاقاتهم على أن يجرى الصرف بكارت ميزة الشهر التالي.

الانتقال إلى سكن صاحب المعاش وتسليمه كارت ميزة

وتابع أنه في حالة مرض صاحب المعاش وعدم قدرة على التوجه إلى المقار التأمينية يمكن لأي فرد من أفراد أسرته التوجه إلى أقرب مكتب تأمينات، وطلب زيارة منزلية لصاحب المعاش وينتقل موظف الهيئة إلى محل سكن صاحب المعاش و يقوم بتسليم كارت ميزه و ذلك دون دفع أية رسوم.

طرق بديلة للصرف

وعن الطرق الأخرى البديلة للصرف عن الكروت الزرقاء، أشار إلى أن صاحب المعاش و المستفيد يمكنه تحويل المعاش على أى حساب جاري، وذلك عن طريق خطاب موجه إلى التأمينات من أي فرع من فروع البنوك العاملة في مصر على أن يجرى تسليم هذا الخطاب إلى مكتب التأمينات، و كذلك يمكن تحويل المعاش الي الصرف عن طريق المحافظ الإلكترونية، وذلك بتوجه صاحب المعاش أو المستفيد إلى فرع شركة المحمول التابع لها رقم الهاتف، و يطلب من الفرع فتح محفظة الكترونيه لتحويل المعاش عليها، و يقوم بتقديم استمارة بذلك للفرع فقط .


و في سياق متصل، قال محمود كمال، المدير التنفيذي لشركة إي فاينانس، إن الشركة تتعاون مع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي لإنشاء خط ساخن للرد على استفسارات أصحاب المعاشات عن تحويل كروت صرف المعاشات لبطاقات ميزة.

يذكر أن الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي تقوم بصرف ما يقارب من ٢٢ مليار جنيه شهريا لعدد ١٠.٧ مليون صاحب معاش و مستفيد منهم ٦.٥ مليون يقومون بالصرف من الكروت الزرقاء، وقد أعلنت الهيئة عن بدء تحويل الصرف الي كروت ميزه بدلا من الكروت الزرقاء في أوائل العام الماضي و قد تم تحويل ما يقارب من ٥.٥ مليون مواطن.
وأكد رئيس مجلس إدارة الهيئة، أنه لن يجرى قطع أي معاش مستحق حتى ولو انتهت صلاحية البطاقة الزرقاء، وسيجرى تنشيطها لاتمام عملية الصرف لذلك ليس هناك أي مبرر لتزاحم أهالينا من أصحاب المعاشات.

اقرأ أيضًا:بعد حصول رانيا يوسف عليها.. تعرف على شروط الإقامة الذهبية في الإمارات