الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 11:37 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«المصري الديمقراطي» يطالب بتشكيل مجلس أمناء لإدارة الحوار الوطني

فريد زهران  أرشيفية
فريد زهران أرشيفية

صرح رئيس حزب المصري الديمقراطي فريد زهران، اليوم الأحد، بأن الحوار الوطني يحتاج إلى شخصيات كبيرة لها ثقل اجتماعي، يقومون بتشكيل أمانة مكونة من 10 أشخاص.

وتابع ذ:" لابد أن يمثلون التوازن بالمجلس، بين القوي الموالية والمعارضة، ولا يخدم أي أجندة خفية، ويحدد المخرجات المتوقعة من الحوار الوطني".

وأكد زهران على ضرورة التركيز على الإصلاح السياسي، قائلا :"يجب أن يكون هناك أجندة للحوار الوطني للإصلاح السياسي، كونه يعد القاطرة التي عندما تبدأ وتقطع شوطا في تحديد بعض الأساسيات والآليات فإن الموضوعات الأخرى مثل الموضوعات الاجتماعية والاقتصادية تأتي تباعا لها لبناء أسس للتعايش.

كما أشار رئيس حزب المصري الديمقراطي إلى ضرورة إعداد خطة زمنية للتنفيذ حتى يكون الإصلاح السياسي المنشود محددا بجدول زمني تنول بها الجهات معنية لتنفيذها.

اقرأ أيضا.. برلماني: «الإشادة بخطوات مصر في الطاقة النظيفة والمتجددة يُحسب لقيادتها»

في سياق آخر حزب أبناء مصر يبدأ أولى جلساته حول أولويات الحوار الوطني حيث قال المهندس مدحت بركات رئيس حزب "أبناء مصر"، عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، إن الحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي يضع القُوَى السياسية والأحزاب، أمام مسؤلياتهم في التعبير الحقيقي، عن هموم ومشكلات المواطن والمشاركة في تقديم رؤى وحلول غير تقليدية لبناء الجمهورية الجديدة.