الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 10:50 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خاص| طالب بـ«إعلام القاهرة» يتحدى إعاقته البصرية ويعمل بالإخراج والتصوير

الدكتورة هويدا مصطفى عميدة كلية الإعلام- والطالب حسين عرابي
الدكتورة هويدا مصطفى عميدة كلية الإعلام- والطالب حسين عرابي

حسين عرابي.. طالب من ذوي الهمم يبلغ من العمر 22 عامًا، لم تمنعه إعاقته البصرية من النجاح والتميز، تحدى فقدان بصره منذ صغره وواجه العديد من الصعوبات وتمكن من التغلب عليها ليتميز في دراسته للإعلام بجامعة القاهرة.

يدرس حسين حاليا في السنة النهائية بكلية الإعلام شعبة اللغة الإنجليزية بجامعة القاهرة، كما يدرس في برنامج مبادرة التعليم العالي للجامعات الحكومية: HEI الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID والتي تديره هيئة "أميديست مصر" AMIDEAST Egyp، كما درس التسويق والتليفزيون في الولايات المتحدة الأمريكية كطالب دولي في جامعة إلينوي إربانا شامبين.

في حديثه لـ"الطريق" قال الطالب حسين عرابي إن أكثر شيء ساعدني في التمكن من التصوير وكتابة "الاسكربت" هو مساعدة المعيدات لي وجلوسهم معي عقب كل "سكشن" وشرحهم كافة التفاصيل التي لم أتمكن من فهمها مثل إعدادات الكاميرا أو الأجهزة داخل "الكونترول روم" في الاستوديو، موجها شكره للمعيدات شيري عصام ونورهان هشام على دعمهما الدائم له ولمعلمته الدكتورة أماني إسماعيل قائلًا أنهم أكثر الأشخاص دعمًا له بعد أهله.



وتحدث الطالب عن تفاصيل المشروع الذي نفذه مؤخرًا قائلًا إنه عبارة عن مجلة صحفية، مكتوبة بطريقة برايل، وهي طريقة اللمس التي يستخدمها المكفوفون في الكتابة، وهي مجلة مصورة، يستطيع المكفوفين قراءة الصور التي تكون بداخلها مثل المبصرين، حيث أنه من التقط كل الصور الخاصة بها، بنفسه، خلال فعاليات مختلفة.

وتابع حسين إنه قام بإخراج وتصوير قصة استثنائية أخرى، لا تقل أهمية عن قصته، تحت اسم: "نقطة بيضة"، وهذه القصة تتحدث عن مصورة سينما كفيفة وكاتبة ومعلقة صوتية، بمعاونة زميلته المونتيرة "نورين محمد"، والدكتورة سارة فوزي المحاضر بقسم الإذاعة والتليفزيون بكلية الإعلام جامعة القاهرة التي أتاحت له الفرصة في تنفيذ أول فيتشر مصور من إخراجه وتصويره.



وعن أكثر الشخصيات المؤثرة في حياة الطالب حسين عرابي أكد أنه تؤثر بشخصية طه حسين عميد الأدب العربي، مشيرًا إلى أنه تمكن من تحقيق أول حلم له وهو التحاقه بكلية الإعلام، ومن طموحاته أن يصبح إعلاميًا ومؤرخًا مؤثرًا في العالم ليستفيد من علمه البشر بعد وفاته، مختتمًا حديثه بأنه ربما يحصل على جائزة نوبل يومًا ما.

اقرأ أيضًا: بث مباشر.. مراسم استقبال الرئيس السيسي لنظيره البولندي بقصر الاتحادية