الطريق
الأحد 5 مايو 2024 01:33 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

رئيس شعبة الإتصالات يكشف أسباب ارتفاع أسعار المحمول في مصر

كشف محمد طلعت رئيس شعبة الإتصالات بالغرف التجارية، أسباب ارتفاع أسعار المحمول في مصر مقارنة بالدول الأخرى، إذ أرجع هذا الارتفاع لعدة أسباب.

قال رئيس شعبة الاتصالات والمحمول باتحاد الغرف التجارية، إن ارتفاع أسعار المحمول يرجع إلى الوقف الكامل لعمليات الاستيراد، وهو ما أدى لتراجع السوق وشح البضاعة المطروحة أمام الجمهور.

وأشار “طلعت”، خلال اتصال هاتفي ببرنامج “كلمة أخيرة” المذاع عبر فضائية "ON"، مساء الإثنين، إلى أن هناك ركود في السوق بسبب قلة المعروض من أجهزة المحمول، فضلًا عن سعر الصرف وخفض قيمة الجنيه أمام الدولار مما أدى لارتفاع الاسعار الهواتف المحمولة، منوهًا بأن الهاتف المحمول لم يعد سلعة ترفيهية، ويجب معاملته كسلعة استراتيجية وليس استفزازية.

اقرأ أيضا.. ماذا بعد تغيير وكالة موديز نظرتها المستقبلية للاقتصاد المصري؟.. خبيرة تجيب (خاص)

وكشف سبب ارتفاع أسعار الموبايل، قائلا: “الموبايلات كانت زيرو جمارك، وحاليا بندفع 10% جمارك و14% ضريبة قيمة مضافة و5% رسم تنمية ونسبة 5% لجهاز تنظيم الاتصالات بإجمالي 35% من قيمة المحمول فضلًا عن ما شهدناه خلال الفترة الماضية من ارتفاع قيمة الدولار، ونظام الاعتمادات المستندية، الأمر الذي أجهز على الأسعار، ودفعها للزيادة بنسبة 20%، وبالتالي سنجد أن سعر الموبايل في مصر يزيد عن نظيره في العالم بنسبة 60%”.